أضحى فستان أمسية الحناء للآنسة رجوة بنت خالد آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حديث العالم العربي، والذي حمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي صاحبة علامة "HONAYDA".
وجاء الفستان بتصميم تراثي أنيق باللون الأبيض مع زخارف ذهبية معبراً عن قصة حب أبدية، جامعاً بين جمال ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي

وحرصت المصممة الصيرفي على أن يكون الفستان مستوحى من الطابع التراثي، وهو الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي من المملكة العربية السعودية تحديداً من منطقة نجد.
ويتميز الثوب السحابي بأنه مكون من قطعتين، وبطول أكمامه وبغنى تطريزاته، لتضيف المصممة هنيدة صيرفي لمسة عصرية طورت بها التصميم محاكية به شخصية الأنسةرجوة العصرية، مع تفانيها في تنفيذ التفاصيل الدقيقة.
وحبكت التطريزات الذهبية للفستان بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية وخيوط القصب التقليدية، لتتجلى عليه الزخارف والرسومات الهندسية العربية كالنخلة والنجمة السباعية المستوحاة من التراثين النجدي والأردني العريقين.
فيما خطت على الفستان كلمات لشاعر تونسي يقول فيها "أراك فتحلو لدي الحياة".

كما سيهمك الإطلاع على الشعار الرسمي لعقد قران الأمير الحسين والآنسة رجوة

كما تم تطريز سبع نجمات على طرحة العروس في رمزية إلى النجمة السباعية الأردنية، وتم استخدام 10 أمتار من قماش التول المشغول يدوياً بالكامل لهذه المناسبة.
وعمل على تنفيذ طرحة العروس فريق مختص من الخبراء والحرفيات، واستغرق حوالي 760 ساعة من العمل المتواصل، وهي عملية تستغرق عادة حوالي 2000 ساعة عمل، بينما تم الانتهاء من الفستان بأكثر من 340 ساعة فقط من العمل المتفاني.

يذكر أن الملكة رانيا العبدالله أقامت مساء الاثنين حفلة حناء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وعدد من أفراد عائلة آل سيف، وما يقارب 600 سيدة حضرن من أرجاء محافظات الأردن وقراها وبواديها.
وتخلل الحفل مراسم رسم الحناء وزفة العروس وأغاني وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية شارك في أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون وفرقة مسك وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة حليم للموسيقى.
وتعد هذه المناسبة هي أولى الاحتفالات الملكية بزواج ولي عهد المملكة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالآنسة رجوة آل سيف، المقرر في الأول من يونيو المقبل.

تعد هنيدة صيرفي إحدى أشهر المصممين العرب، حيث برزت تصميماتها في العالم وتم تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة المجوهرات "شوبارد" الشهيرة.
درست هنيدة الفنون الجميلة في جامعة بالمملكة العربية السعودية قبل أن تنتقل إلى باريس لدراسة الموضة.
لقد ترعرعت هنيدة في عائلة مخضرمة بالعمل التجاري، على يد أم ملمة بعالم الموضة والفن وفاعلة خير نشطة.
طورت هنيدة حسها الفني وحبها للعطاء منذ الطفولة، وأخذت على عاتقها مهمة ترسيخ فكرة تمكين المرأة.
وتعتبر المؤسس والمدير الإبداعي لشركة HONAYDA، العلامة التجارية التي حظيت بشهرة عالمية بعد أن ارتدتها أبرز النجمات على المستوى العالمي من بينهن: لوبيتا نيونغو، وبريانكا شوبرا، وأشانتي، وغيرهن.
كما أنها عضو مجلس إدارة شركة الصالحات القابضة، إضافة إلى كونها عضو مجلس إدارة شركة FAD الدولية.
بعد أن اكتسبت شهرة دولية في عالم الموضة ، تم تفويض هنيدة أيضًا للمشاركة في أحدث برنامج أطلقته وزارة الثقافة السعودية مع هيئة الأزياء، مع استشارة عدد من المحترفين الدوليين مثل الخبير البريطاني فابيان هيروس مدعوم من فوغ العربية. هنيدة حالياً واحدة من المرشدين الذين يقدمون المشورة للمشاركين في برنامج حاضنة 100 علامة تجارية سعودي والذي يهدف إلى تدريب ودعم جيل المصممين الشباب في المملكة. وبصفتها مرشدة ليس فقط لبرنامج Saudi 100 Brands ، ولكن أيضًا لكبار طلاب مدرسة الأزياء بجامعة الملك عبد العزيز، وقعت هنيدة شراكة طويلة الأمد مع قسم الأزياء والمنسوجات لدعم التلامذة وتوجيههم وإرشادهم في أولى خطواتهم المهنية.
تسعى المصممة هنيدة من خلال تصميماتها إلى الحفاظ على هوية تراثها الثقافي السعودي، ونقلها للعالمية.
ففي نوفمبر 2022 ، حصلت هنيدة على جائزة Enigma للتميز في صناعة الأزياء في بيفرلي هيلز، لتصبح بذلك أول امرأة يتم تكريمها بالجائزة تقديراً لها على إنجازاتها كمصممة سعودية عالمية تخدم رسالتها تمكين المرأة.
ظهرت على غلاف مجلة فوربس وأدرجت لمدة عامين على التوالي ضمن قائمة فوربس من بين أفضل 100 سيدة وراء العلامات التجارية في الشرق الأوسط.
تم تعيين هنيدة في عام 2021 من قبل كأس السعودية للمشاركة في هذا الحدث الدولي في تمثيل تراث الأزياء السعودي من خلال تصميماتها.
لمعرفة المزيد عن حفل الزفاف تابعي أيضا قبل الأمير الحسين.. حفلات زفاف ملكية احتضنها قصر زهران

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]