أوضح رئيس اتحاد الطلبة الإندونيسيين في الأردن عافك الرحمان أن الفيديو المتداول والذي أثار الجدل في جامعة اليرموك، ليس له علاقة بمخالفة العقيدة الإسلامية وتعود إلى رقصة يمارسها سكان جزيرة بالي التي يقطنها أغلبية هندوسية ومسيحية وأقلية مسلمة تشكل 10%.

وأضاف في حديث خاص أن الطلبة الذين أدوا الرقصة هم طلبة مسلمون ينحدرون من جزيرة بالي يدرسون الشريعة الإسلامية واللغة العربية في جامعة اليرموك، وهدفهم عرض عاداتهم وتقاليدهم وموروثهم من خلال فعاليات معرض الجاليات.

وتابع" هي رقصة شعبية تمثل فلكلور شعبي تاريخي في بالي أسوة بالدبكة التي تتمير بها الأعراس والاحتفالات الأردنية، والمجسم يطلق عليه اسم "لياك" ويمثل رمز ثقافي تاريخي لسكان جزيرة بالي.".

ولفت إلى أن اندونيسيا تعترف رسميا بـ 6 ديانات وهي الاسلام، والمسيحية، والكاثوليكية، والهندوسية، والبوذية، والكونفوشيوسية، وفيها أكثر من 900 لغة ولهجة، وتتميز بالتعايش بين الديانات.

من جهتها قالت جامعة اليرموك إن الفيديو المتداول هو لرقصة إندونيسية قدمها طلبة الجالية الاندونيسية وهم مسلمو الديانة يتمتعون بأخلاق عالية وأدب جمّ ومنهم من يحفظ القرآن الكريم كاملاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]