قررت المحكمة المركزية في الناصرة قبل قليل، الإفراج عن جميع معتقلي صندلة ومقيبلة، اثر الأحداث التي اندلعت في صندلة ومقيبلة والمناوشات التي حدثت، اثر مقتل الشاب ديار عمري، من قبل مستوطن يهودي.

وقررت المحكمة الإفراج عن المعتقلين بشروطٍ مقيدة، وهي الإبعاد لمدة 10 ايام بقطر 2 كم عن صندلة ومستوطنة جان نير، وكفالة 5000 شيكل عن كل معتقل تعاد له بعد العشرة أيام، ويحق للشرطة متابعتهم للالتزام بقرار المحكمة وكفالة طرف ثالث 7000 شاقل، والمنع من السفر خارج البلاد لمدة 90 يومًا، ومنع التواصل مع كل شخص في الملف.

وكانت اجريت جلسة الاستئناف للمعتقلين الشبان من بلدتيّ صندلة والمقيبلة اليوم، في المحكمة المركزية في الناصرة، ومن بين المعتقلين أصدقاء الشهيد ديار العمري.

يشار ان محكمة الصلح في الناصرة، كانت مددت، الثلاثاء الماضي اعتقال 7 شبان من قرية صندلة والمقيبلة ليومين على ذمة التحقيق، واعتقال فتى قاصر من صندلة ليوم واحد، بشبهات المشاركة بأعمال شغب وضرب حجارة وتخريب ممتلكات عامة، بتاريخ 6 أيار/مايو في أعقاب استشهاد الشاب ديار عمري برصاص شاب يهودي عند مدخل “موشاڤ چان نير”.

وشنت الشرطة الإسرائيلية، صباح الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في بلدة صندلة والمقيبلة، تخللها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

واستهجن طاقم الدفاع عن المعتقلين المتمثل بالمحامي عمر خمايسي والمحامي احمد خليفة والمحامي محمد عمري قرار المحكمة خصوصا وأنه لا يوجد أي دليل لمشاركة المعتقلين بأي أعمال شغب بتاريخ 6 أيار/ مايو في أعقاب استشهاد الشاب ديار عمري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]