ينظم عدد من سكان مدينة صفد، يوم الأحد القادم 21/5/23 الساعة 20:30 مظاهرة ضد بناء مساكن للطلاب العرب، وضد الحكومة والبلدية التي تدعمها.

وادعى منظمو المظاهرة، ومن بينهم عدد من حاخامات مدينة صفد منهم الحاخام شموئيل الياهو: "(يعاني سكان صفد الآن من حقيقة أن االطلاب العرب الذين يأتون إلى كلية صفد، يعزفون الموسيقى العربية بصوت عالٍ ويحاولون السيطرة على المدينة وتدمير طابعها اليهودي"، ودعوا جميع السكان للانضمام للمظاهرة. 

ستحدّد مظاهرة الليلة وجه مدينة صفد

وبعد المظاهرة التي تم التخطيط لها اليوم في صفد، ضد بناء مساكن للطلبة في كلية صفد، عقّب مركز ضحايا العنصرية من تأسيس المركز الاصلاحي للدين والدولة، على هذا بقوله:

"انه لأمرٌ صادمٌ ومؤلمٌ أن نرى كيف يستغل حاخامات صفد مناصبهم، للتحريض وكذلك تحريض سكان صفد ضد الجمهور العربي. وبخلاف الحقيقة أن المساكن مخصصة لجميع الطلاب - اليهود والعرب على حدٍ سواء - فإن التحريض كما هو مذكور يعتبر مخالفًا للقانون".

يضيف مركز ضحايا العنصرية: "قررت محكمة العدل العليا أن حاخام مدينة صفد، الحاخام شموئيل الياهو، يجب أن يُحاكم بسبب تحريضه المستمرّ ضد الجمهور العربي، وهو أمرٌ يشكّل عارًا لمؤسسة الحاخامات".

يؤكد مركز ضحايا العنصرية في تعقيبه ايضًا: "ستحدّد مظاهرة الليلة وجه مدينة صفد - إما أن تكون مدينة تحترم كل شخص بغض النظر عن هويته، أو مدينة تضطهد الناس بسبب أصلهم. ندعو ونحث سكان مدينة صفد للوقوف ضد دعوات الأحزاب للتحريض وتعزيز الحياة المشتركة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]