تعد بيلاروسيا جوهرة مخفية بين دول أوروبا الشرقية، بولندا وليتوانيا ولاتفيا وروسيا وأوكرانيا. فتحت أخيرًا حدودها للسائحين وأصبحت وجهة سفر شهيرة في غضون فترة قصيرة. البلاد مغطاة بالغابات وهي تزخر بالعديد من الجداول والبحيرات. نظرًا لبيئتها الطبيعية الفريدة، يظل هذا البلد موطنًا للعديد من أنواع النباتات والحيوانات النادرة.

جولة في قلعة مير
تعتبر قلعة مير التي تعود للقرن السادس عشر وجهة مفضلة للبيلاروسيين، ويعتبرها معظم السكان المحليين أجمل قلعة في البلاد يلقي شكله الخارجي والأبراج المبنية من الطوب الأحمر والأبيض انعكاسًا مذهلاً في بركة القلعة، لذا يمكن عمل زيارة وجولة سياحية داخلية للقلعة والاستمتاع بها.

استكشاف حديقة بحيرات براسلاف الوطنية
300 بحيرة زرقاء نقية في هذه المنطقة محاطة بغابات الريف الكثيفة والتلال المتدحرجة والصخور العملاقة التي خلفتها الأنهار الجليدية، يمكن زيارتها للتخييم وصيد الأسماك ومشاهدة الطيور وتسلق الصخور.

جولة بولوتسك
بولوتسك هي أقدم مدينة في بيلاروسيا، ويعود تاريخها إلى عام 862، المتاحف العديدة والمواقع التاريخية التي تتواجد داخلها تكشف للمسافر ماضي هذه المدينة العريق، كما أنه يجب التأكد من رؤية كاتدرائية القديسة صوفيا ومتحف بولوتسك التاريخي الوطني وبوريس ستونز من العصور الوسطى.

الإقامة
تتوفر النزل فقط في بريست ومينسك وغرودنو، يتوفر داخل الفنادق الكثير من الخدمات التي يكون في حاجة لها النزيل خلال فترة الإقامة والتي يكون من أهمها الواي فاي.

الطعام
المطبخ التقليدي في بيلاروسيا شهي، ويضم الكثير من البطاطس (والخضروات بشكل عام) والجبن واليخنات وأنواع مختلفة من الفطائر والنقانق، والسجق هو الخيار المفضل لدى الكثير من السائحين عند زيارة الوجهة السياحية، كما تحظى الزلابية أيضًا بشعبية كبيرة، وخاصة البيلميني الروسي (الزلابية المصنوعة من عجينة رقيقة غير مخمرة).

الأنشطة
تتوفر الكثير من الأنشطة داخل الوجهة السياحية، والتي يكون من أهمها عمل جولات سياحية لزيارة المعالم المختلفة، والتي يكون من أهمها المتاحف والمعالم السياحية والقلاع والقصور.

الاستمتاع بالمساحات المجانية
هناك الكثير من المتنزهات المجانية داخل الوجهة السياحية بالإضافة إلى العديد من مسارات المشي المجانية في جميع أنحاء البلاد، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في زيادة الشعور بالاستمتاع بالإضافة إلى توفير الميزانية من خلال القيام بأنشطة مجانية.

إحضار زجاجة مياه
مياه الصنبور آمنة للشرب والاستخدام، ولكن من الأفضل إحضار زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام لتوفير المال وتقليل استخدام المسافر للبلاستيك، كما أنه متوفر زجاجات بها فلاتر مضمنة لضمان نظافة المياه وأمانها.

التخييم
في حالة الرغبة في توفير المال في بيلاروسيا وتريد التخييم، من الممكن تحضير خيمة لأن التخييم البري قانوني داخل الوجهة السياحية، كما أنه يمكن نصب الخيمة على أرض عامة في جميع أنحاء بيلاروسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]