الخشب، مادة دافئة ومرغوبة من المصمّمين، في إطار تنسيق ديكورات حفلات الزفاف والخطوبة، لا سيما تلك ذات الطابع الريفي والمنعقدة في أماكن خارجية. في هذا الإطار، تتحدّث خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف أمنية فرماوي لقرّاء «سيدتي. نت» عن عدد من الاستخدامات المختلفة والأفكار المنوعة لخامة الخشب في ديكور الأفراح.

يُلاحظ أن الحضور الأساسي للخشب في ديكور حفل الزفاف أو الخطوبة يتحقّق عبر الموبيليا أي الطاولات والمقاعد والكوشة وبعض التصاميم الخاصة بمدخل الحفل. في هذا الإطار، تظهر جاذبية الخشب في المكان المفتوح، بصورة تتجاوز القاعة المُقفلة.

عن أشكال الأثاث العائد لحفل الزفاف، هناك طاولات المعازيم الطويلة، التي تُبرز الأكسسوارات الموزعة على أسطحها، من شمعدانات وشموع ومزهريات، حسب المصممة، التي توضّح في إطار الإجابة عن ألوان الخامات الخشبية الرائجة أن الصباغ الأبيض أو البني يتقدمان.
أضيفي إلى ذلك، تتنوع الأشكال الخشبية العائدة لتصميم الكوشة، التي قد تتخذ هيئة دائرية أو مربعة أو مستطيلة أو مثلثة، مع أهمية التنسيق مع الزينة والأزهار.

قد يهمّك أيضًا الاطلاع على طريقة تزيين مقاعد الحضور في حفل الزفاف.

للخشب استخدامات أيضًا، في التصاميم المختلفة العائدة لديكورات حفل الزفاف؛ مثل: اللوحات المُرحّبة بالمعازيم في مدخل القاعة، كما في منطقة الكوشة، والمُحمّلة باسمي العروسين وبعض العبارات الأخرى.
تصح الاستعانة أيضًا بالأعمدة المصنوعة من خامة الخشب، وذلك لحمل وحدات الإضاءة المختلفة، كما قدّ تتزيّن الأعمدة بالزخارف لتمييز ديكور الحفل.

من جهة ثانية، تتألق الخامات الخشبية عند التوظيف في تصميم الدعوات إلى الحفل، كما في إعداد التوزيعات للمعازيم.
تصحّ الاستعانة بالخشب أيضًا، في إطار تصميم سقف القاعة، بالانسجام مع العناصر الأخرى التي تُلبّي فكرة حقل الزفاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]