لا شك في أن النباتات تعطي للمنزل شكلا جماليا مميزا عن أي ديكور آخر، كما أنها تعمل على تنقية الجو، وتجديد طاقة المكان، وهناك العديد من النباتات لها روائح مميزة يمكن زراعتها في المنزل لتغير من رائحة وتعطيه رائحة طبيعية مميزة. اليكم سبعة من هذه النباتات:


بوق الملاك
من النباتات الزهرية المميزة، ولها رائحة قوية تملأ المكان المزروعة فيه، يمكن زراعتها في الحدائق أو البلكونات، مع التأكد من وجودها بعيدا عن الحيوانات الأليفة والأطفال الصغار.


الياسمين العربي
يعتبر الياسمين من النباتات الزهرية المعروفة بزهرتها البيضاء المميزة، لها رائحة ناعمة وقوية وأنيقة، فهي لا تتميز برائحتها المميزة فقط، بل بشكلها الجميل الأنيق الذي يتكون على شكل تعريشة.


الحمضيات
تعتبر أشجار الحمضيات من الأشجار المميزة بشكلها ورائحتها الفواحة التي تعبأ المكان بها، وأصبحت تلك الأشجار متوفرة سهل الحصول عليها من المشاتل ووضعها في حديقة المنزل.


الأوركيد
الأوركيد والتي تعرف أيضاً باسم بساتين الفاكهة كاتليا ، وهي جميلة جدا للنظر إليها، يمكنك حتى العثور على أصناف تحمل أسماء مشاهير مثل أوبرا وينفري وفيرست ليديز مثل جاكي كينيدي، كما أنها تمتلك الرائحة المميزة.


الكوبي أوريجانو
يتميز الأوريجانو الكوبي برائحته الحارة المميزة، يمكنك استخدامه أيضا في تتبيل الطعام، أو رشة على الأطباق المميزة من اللحوم والأسماك.


أوكالبتوس
في حين أن معظم البستانيين لا يفكرون في الأوكالبتوس على أنه نبات منزلي، إلا أنه نبات سريع النمو ومشرق، يتميز بلونه الزاهي ورائحته المميزة عند فركه.


جاردينيا
الجاردينيا ذات الورود الرقيقة، تشتهر بكونها واحدة من أكثر الأزهار عطرا، مما يجعلها نباتا منزليا جميلا وخاصة في فصلي الربيع والصيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]