تحتل السراويل جزءاً نسبياً من خزانة الملابس النسائية. لم يمض وقت طويل قبل أن تحصل المرأة على قدر كبير من الاهتمام السلبي لمجرد جرأتها على ارتداء السراويل. لكن اليوم، لدى النساء مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرز للاختيار من بينها. ويعود الفضل جزئياً إلى بعض النساء اللواتي كسرن الحواجز من خلال ارتداء السراويل، وأيضاً المصممين الذين ابتكروها في المقام الأول.

على مدار التاريخ، كانت السيدات يرتدين التنانير والفساتين بدلاً من السراويل. مع ظهور عصر نيو لوك في القرن العشرين، أصبحت سراويل النساء أكثر شيوعاً. وبعد أن راجت عدة قصات، أطلق المصمّم الفرنسي Poiret في عام 1911 بنطاله الواسع الشبيه بالتنورة، Jupe-Culotte. في الحرب العالمية الثانية، أخذت النساء أشغال عمّال المصانع الذكور، وارتدين سراويل أزواجهن أو آبائهنّ أثناء العمل. وفي الخمسينيات، ارتدت نجمات السينما بنطلونات أنيقة، منها ما يمسّى بالليغينغ، على غرار أودريه هيبورن. أما الجينز فبات موجوداً في كل مكان ولكل النساء، بحلول السبعينيات.
ننصحك بالتعرف إلى هذه نصائح لاختيار بناطيل موضة صيف 2023 بحسب الجسم

سروال فضفاض وذو ساقين مستقيمتي القصة. يحتوي هذا البنطال على جيبين كبيرين، أحدهما في مقدمة كلّ فخذ، على الرغم من أنه في بعض التصميمات قد يحتوي أيضاً على جيوب إضافية في مكان آخر. يُطلق على السراويل القصيرة منه اسم بنطلون السفاري.

المعروفة أيضاً باسم السراويل القصيرة، سروال الكابري دائماً ما يكون أنيقاً. صمّمت Sonja de Lennart أول زوج من بنطال الكابري في عام 1948، وأطلقت عليه اسم مكان العطلة المفضّل لديها: كابري في إيطاليا. أصبحت سراويل كابري سائدة في الخمسينيات بفضل النجمات مثل ماري تايلر مور، وغريس كيلي، وأودري هيبورن، وغيرهن...
Hot Tips
سراويل كابري هي بقصة تصل إلى منتصف الساق. هذا يعني أنها رائعة للطقس الأكثر دفئاً. ولأنها تأتي في تصميمات وأنماط مختلفة، يمكنك بسهولة اختيار زوج يتناسب بشكل رائع مع منحنياتك.
يمكن أيضاً صنع سروال كابري من عدة مواد مختلفة، بما في ذلك الدنيم والنايلون والقطن والبوليستر، ولكن نظراً لأنه يتم ارتداؤه دائماً في بيئة غير رسمية، فإنه نادراً ما يصنع من مادة متأنقة.

Cigarette Pants
أصبحت سراويل Cigarette، المعروفة أيضاً باسم السراويل الضيقة، واحدة من الإطلالات الأساسية خلال الخمسينيات من القرن الماضي. ارتدتها النجمات الشهيرات مثل أودري هيبورن وماري تايلر مور بأناقة. سرعان ما أرادت كل امرأة أن تفعل الشيء نفسه. سراويل Cigarette هي بقصة خصر مرتفع، وذات ساقين نحيفتين، وصولاً إلى الكاحلين.


ظهرت سراويل الديسكو من جديد بين عامي 2000 و2010، وهي ليست بنمط بنطلون جديد تماماً، ولكنّها نوع مختلف من اللباس. هي سراويل ضيقة من الجلد، وذات خصر مرتفع، تحضن الجسم عن كثب على طول الطريق حتى الكاحلين.
كما أنهّا عادة ما تكون مصنوعة من قماش لامع. قد نراه متوفّراً بكثرة باللون الأسود، ولكنّ سروال الديسكو يأتي أيضاً في مجموعة واسعة من الظلال البرّاقة والمعدنية. سمّي هذا البنطلون بديسكو، لأنه يحيل إلى نمط السبعينيات.

يُطلق على هذه البنطلونات العالية الخصر أيضاً اسم بنطلون جينز الأم Mom Jeans لم تكن تبدو هذه القصّة بمظهر أنثويّ مثير. ومع ذلك، فإن اعتماد هذا النمط في الصيحات الحديثة اكتسب مظهراً جميلاً وملفتاً للغاية، بخاصّة وإنّها ذات قصّة ضيّقة عند الخصر، وتساعد على تسطيح أسفل البطن.

هو سروال ضيّق الورك، يُطلق عليه أيضاً السروال المنخفض الارتفاع، أو مجرد السروال المعانق للورك. كان يعتبر مظهراً جذاباً لعقود من الزمن، حيث تشير التوقّعات إلى أنه لن يختفي في أي وقت قريباً. في الحقيقة، أصبح Hip Huggers مظهراً مثيراً للنساء في الستينيات عندما باتت الموضة أكثر تحرراً.
Hot Tips
في كثير من الأحيان، يتم تصميم السراويل الضيقة بفتحة واسعة على الساق، وقد تم تصميمها لتناسب الوركين وليس الخصر.

Leggings
كان الـ Legging لاعباً رئيسياً في مشهد الموضة في العقود القليلة الماضية، لكن جذور هذا الأسلوب تعود إلى زمن بعيد. بدأ الـ Legging في القرن الرابع عشر، عندما كانت السراويل الضيقة جداً شائعة في أزياء الرجال في ذلك الوقت. تقدم سريعاً حتى الستينيات، وأصبح الـ Legging من الملابس العصرية في الموضة النسائية. أدى ظهور التمارين الرياضية في الثمانينيات إلى جعل الـ Legging السروال الأساسي الذي لا بد من اقتنائه. شق الـ Legging طريقه للخروج من الصالات الرياضية إلى مشهد الموضة الشعبي.
Hot Tips
الـ Legging ضيق للغاية وعادة ما يكون مصنوعاً من أقمشة مثل القطن أو الليكرا. في معظم الأوقات، تبدو السراويل الضيقة أفضل مع بلوزة كبيرة متدفقة، وهي بالتأكيد قطعة يمكن ارتداؤها في المناسبات غير الرسمية.

لعبت سراويل الـ Palazzo دوراً أساسياً في الملابس النسائية، وخاصّة لدى السيدات الناشطات في الحركات النسوية، وبعد أن كان هذا البنطال ذا نمط تطويريّ، أصبح اليوم يُعتبر ذا مظهر كلاسيكي. وقد ارتدت عاشقات الموضة الأوليات سروال Palazzo في الثلاثينيات. ولعل أبرز من اشتهر بها هي Coco Chanel. ولم يستطع أحد منع هذا الاتجاه من الظهور في الستينيات، عندما قفزت الحركة النسوية إلى مستوى الوعي العام، وبدأت النساء في تغيير كل شيء يتعلق بالموضة.
Hot Tips
يُعرف الـ Palazzo أيضاً باسم بنطلون واسع الساق، وهو يتسع من الورك إلى الأسفل، وقد تكون الأرجل عريضة وواسعة للغاية.
عادة ما تكون هذه السراويل فضفاضة للغاية. وتكون مصنوعة من قماش خالٍ من التجاعيد.

Patte D’Eléphant
أو سروال أرجل الفيل، أي الواسعة جداً من الأسفل. يشتهر هذا التصميم بخصره الضيّق وركبتيه غير الواسعتين، وينسدل تدريجياً الى الأسفل بأسلوب واسع كبير جداً. هذا السروال كان رائجاً بشدة خلال تسعينيات القرن الماضي.
Hot Tips

يليق مع هذا السروال أن تنسّقي بلوزة قصيرة ضيّقة وغير واسعة.
كما يتناسب معه الكعب العالي جداً، مهما تنوع شكله، سواء أكان رفيعاً أو Platform.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]