يشي حضور الأبيض في المطابخ، بالحداثة. مع تطعيم الأبيض بلمسات ذهبية، يبدو أي تصميم فخمًا. الأبيض مرادف للنقاء والنظافة والبرودة والبساطة، فيما الذهبي يذكرنا بالفخامة والثروة. معًا، يُحقّق اللونان التناقض المُحبّب في الديكور، خصوصًا عندما يطغى البياض على التصميم، ويُطعّم الأخير بلمسات ذهبية.
من المعلوم أن خزائن المطبخ تتقدّم التصميم؛ عند طلاء الخزائن بطلاء أبيض، هي تناسب الطراز الحديثة والتقليدية والمعاصرة والريفية، كما تجعل المساحات تبدو أكثر كبرًا ونظافة وانسيابيّة. تضيف اللمسات المعدنية ذات اللون الذهبي، بدورها، التألق إلى الحيز، وهي تحل من خلال الأجهزة المطبخية وتركيبات الإضاءة...
في الآتي، أفكار الديكور للمطابخ الحديثة باللونين الأبيض والذهبي.

درجة داكنة من الأبيض تسود ديكور المطبخ
تُعدّد مهندسة الديكور ركال أبي يونس أفكار الديكور للمطابخ الحديثة باللونين الأبيض والذهبيي، فتقول لـ"سيدتي" إن "الذهبي يحلّ في المطابخ الحديثة والمعاصرة، من خلال المقابض العائدة للأدراج والخزائن أو الإطارات الخاصة بالأخيرة أو الأكسسوارات، ومنها: تركيبات الإضاءة (ثريّا، مثلًا، تعلو طاولة الطعام، أو السبوتات)، وقوائم الكراسي العائدة لطاولة الطعام (أو للمشرب)، بالإضافة إلى الأدوات المطبخية (الحلل وعبوات السكر والملح...) وصنابير المياه ومقابض فرن الغاز وآلة صنع القهوة...".

تفاصيل في التصميم محمّلة باللون الذهبي، مثل: المقابض وصنبور المياه

إضافات إلى المطابخ الحديثة

من جهة ثانية، قد يحل اللون الذهبي، في المطابخ البيض، من خلال ديكور الجدران. في هذا الإطار، تنصح المهندسة ركال بتمييز أحد الجدران عن طريق تكسيته بالبلاط الذهبي أو ورق الجدران المضاد الرطوبة، مع تنبيه بأن يكون الجدار، موضوع الديكور الذهبي المميز، صغير الحجم.
تشتمل أفكار الديكور المتعلقة، على حلول الذهبي من خلال طلاء عدد قليل من الخزائن. لكن، تُحذّر المهندسة من الإفراط في توظيف اللون الذهبي في المطابخ، الأمر الذي يؤثّر سلبًا في التصميم، أو يبعد طابع الفخامة عنه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]