قد تكون أيام الحاجة إلى التفكير في كلمات مرور جديدة بخلاف "password123" قد ولت - على الأقل بالنسبة لحسابات Google لكل من مليارات المستخدمين حول العالم. يوم الأربعاء الماضي ، بدأت Google في طرح دعم لمفاتيح كلمات المرور ، وهي طريقة تسجيل دخول بديلة للتطبيقات ومواقع الويب التي تقول إنها تهدف إلى أن تكون بمثابة بديل "أسهل في الاستخدام وأكثر أمانًا" لكلمة المرور.

باستخدام مفاتيح المرور ، قالت Google إن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى حساباتهم المختلفة بنفس الطريقة التي قد يفتحون بها هواتفهم: باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه أو رمز PIN لقفل الشاشة.

قام FIDO Alliance ، وهو اتحاد أمان يضم العديد من شركات التكنولوجيا، بتطوير معايير لمفاتيح كلمات المرور مسبقًا. تعمل Microsoft و Apple و Google منذ ذلك الحين على جعل مفاتيح كلمات المرور حقيقة واقعة.

استخدام التكنولوجيا في جميع التطبيقات

أصدرت Apple خيار المطور الخاص بها مع إصدار iOS 16 ، والذي يسمح للأشخاص باستخدام التكنولوجيا في جميع التطبيقات ، بما في ذلك Apple Wallet. تم إطلاق دعم مفتاح كلمة المرور على أجهزة Chrome و Android في أكتوبر 2022 ، ولكن الخيار متاح الآن على جميع حسابات Google ، من Gmail إلى Drive.

يشتهر مستخدمو الهواتف الذكية بانتقاء كلمات المرور. ولكن حتى إضافة شخصية خاصة أو مجموعة أبجدية رقمية يمكن أن تضيف الكثير من الحماية ضد اللاعبين السيئين. بالمقارنة ، يُنظر إلى مفاتيح كلمات المرور على أنها أكثر أمانًا من الخيارات الأخرى ، حيث تصفها Google بأنها "مقاومة للهجمات عبر الإنترنت مثل التصيد الاحتيالي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]