يعمل مطار بن غوريون على تحسين وتقوية البنى التحتية للمحطات ورفعها إلى معايير السلامة الرائدة في العالم - سيخضع المبنى "ترمينال" رقم 1 لتقوية هيكلية في حالة وقوع زلزال. يقوم مجلس إدارة هيئة المطارات والإدارة بالإسراع في تعزيز المباني في هيئة المطارات ويتعاملون مع توسعة المبنى "تريمنال"  رقم 3 لخدمات الركاب.

كان مطار بن غوريون وسيظل البوابة الرئيسية لدولة إسرائيل خلال العقد المقبل - وبالتالي قرر المجلس الاهتمام بالمبنى "تريمنال رقم 1 الذي ، كما ذكر سابقا ، سيخضع لعملية تقوية الهيكل في حالة حدوث  الزلازل. خلال الشهر المقبل ، . سيتم تنفيذ الأعمال - على مستوى الأرض في الواجهة الجوية للمبنى رقم 1 - وسيتم تنفيذ الأعمال في المنطقة الواقعة بين بوابات المغادرة في الدهليز الجوي للمبنى رقم 1 دون انقطاع الخدمة والرحلات الجوية.

يعمل مجلس إدارة الهيئة والإدارة معًا على سلسلة من التحركات الإستراتيجية ، بما في ذلك تعزيز المباني ضد الزلازل وفقًا لأدق المعايير الدولية ، وتوسيع البنية التحتية وتكييفها مع الزيادة المتوقعة في عدد الركاب.

دخول  المطار في قائمة أكبر المطارات حول العالم في عام 2024.

من المتوقع أن يستمر اتجاه النمو في حركة الركاب الدولية في المطار ، وتقوم هيئة المطارات بتكييف خطط الاستثمار والتنمية مع زيادة حركة المرور من مطار بن غوريون. حيث تستمر معدلات الزيادة في حركة الركاب ومن المتوقع أن يدخل المطار في قائمة أكبر المطارات حول العالم في عام 2024.

إن النمو بمشاريع البنية التحتية في غضون ذلك سيمكنان من الاستجابة لتقديم الخدمة المثلى حتى في ظل زيادة حركة الركاب. وبحسب الخطة ، ستجري هيئة المطارات استثمارات وتعديلات من ميزانيتها بقيمة تزيد عن نصف مليار شيكل في البنى التحتية في مطار بن غوريون وفي المحطات الحدودية على المدى القريب والبعيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]