الزهور هي طريقة رائعة وسهلة لإضافة الحياة والجمال الطبيعي إلى أسلوبك، حيث تشهد أحدث اتجاهات الأزهار في موضة صيف 2023 مزيجاً متنوعاً من الأشكال والأحجام والأنماط، ما بين الزهور الكبيرة أو الصغيرة، وتلك المرسومة أو المطرزة. وإذا كانت الموضة دورية، تبقى الأزهار عنصراً دائماً لجذب الانتباه. هي دعوة لإلقاء نظرة على تاريخ استخدام الأزهار في الأزياء، وإلى توافرها المنعش في إطلالات هذا الصيف.

يُعتقد أنّ طبعات الأزهار قد نشأت في الشرق، قبل أن تعبر المسافات نحو بلدان الغرب، حيث جلب التجار الأوائل من الشرق حريراً جميلاً مطبوعاً بتصاميم أزهار غريبة، وقاموا ببيعها بأسعار مرتفعة جداً.
تعود الأدلّة التاريخية على الزخارف الزهرية التي تزيّن الملابس إلى قرون مضت، وهي تتوزّع في جميع أنحاء العالم. بالعودة إلى العصور القديمة، تم العثور على أدلة أثرية على استخدام الزهور كمصدر إلهام للمجوهرات، في مقبرة أور الملكية، في بلاد ما بين النهرين، يبلغ عمرها 4500 عام، حيث تمّ تزيين هذه المدافن بمقتنيات فخمة من التيجان الزهرية الذهبية المطعّمة بخرز اللازورد الرقيق. نتقدم سريعاً بضعة آلاف من السنين، لنرى أزهاراً مختلفة تزيّن أقمشة النخبة من العصور الوسطى. ومع ازدياد شعبية الدانتيل خلال القرن السادس عشر، أصبح بإمكان الطبقات الأفقر الآن ركوب قطار الأزياء المورّدة، ومنذ ذلك الحين لم يتوقّف هذه الاتجاه من الظهور أينما كان.

لم يتوانَ المصمّمون في إظهار إعجابهم بالوردة الرومانسية على منصّات الموضة لربيع وصيف 2023، ما يثبت هيمنة هذه الصيحة هذا العام أيضاً. هناك الكثير من خيارات الورود الأنيقة المتوفّرة لعاشقات الطلة في هذا الموسم. سواء كنت تبحثين عن مظهر ورود بسيطة وناعمة، أو تبحثين عن قطعة مزيّنة بوردة كبيرة وجريئة للإدلاء ببيان، كلّ ذلك متاح.
فنمط الزهور في الطلّة الربيعية والصيفية تدلّ على الحساسية المرهفة لمن ترتديها، وعلى أنوثتها، وعلى حسن ذوقها في التنسيق أيضاً. لفتتنا بشدة نقشات إيلي صعب Elie Saab من الزهور، وأيضاً تصاميم درايز فان نوتن Dries Van Noten المطبّعة بها كذلك.

شكّلت الورود النافرة النابضة بالأنوثة واحدة من أكثر الاتجاهات انتشاراً لموسم ربيع وصيف 2023. وقد برزت بشدة هذه الزخارف الثلاثية الأبعاد، والتي تعكس طريقة رائعة للإدلاء ببيان وإضفاء لمسة عصرية.
بالإضافة إلى مجموعات المصمّمين، ستلاحظين أن اتجاه الورود كان له بصمة قوية على حلبة السجادة الحمراء أيضاً، حيث ارتدت نيكول كيدمان Nicole Kidman، لحفل الأوسكار 2023، فستاناً من جورجيو أرماني Giorgio Armani، مزيّناً بأبليكات من الورود منفّذة بالترتر. أما زندايا Zendaya فاختارت تصميماً زهرياً مبودراً من فالنتينو Valentino، يتضمّن ما يزيد على 200 وردة نافرة، لطلّتها في حفل توزيع جوائز SAG لعام 2023.

تظهر أنماط الأزهار على أنواع عديدة من الخامات. بالإضافة إلى القطن والبوليستر والساتان، تشتمل العديد من قطع الأزهار على مواد غير متوقّعة، كالتول والدانتيل وغيرها.
يشير خبراء الموضة إلى ضرورة أن تجعلي قطعة الأزهار الخاصة بك هي النقطة المحورية في مظهرك، خاصةً إذا كانت مصنوعة من نسيج جذاب. ارتدي بلوزة شبكية من الأزهار مع بنطال جينز بأسلوب Boyfreind، مع حذاء رياضي كونفيرس Converse لإطلالة عصرية وهادئة؛ أو ارتدي تنورة من التول المورّدة مع بلوزة قصيرة بيضاء بسيطة وصندل، لإضفاء مظهر أنثوي ورقيق في الوقت نفسه. ولمناسبة غير رسمية، مثل التسوّق أو تناول القهوة، ارتدي فستاناً من الدانتيل المورّد تحت سترة من الدنيم، وانتعلي صندلاً مسطّحاً لإكمال مظهرك الكاجوال.

من المؤكد أن المطبوعات الزهرية ملفتة للنظر بدرجة كافية بمفردها، لكن اللمسات النهائية المعدنية تجعل الأقمشة الزهرية تبرز أكثر. تضيف المادة المعدنية المزخرفة بنمط الأزهار لمسة نهائية ساحرة لأي قطعة، وتجعل الزهور في القماش تبدو أكثر واقعية وثلاثية الأبعاد.
واحدة من أكبر اتجاهات الأزهار الحديثة تتضمّن أنماطاً وقطعاً مستوحاة من الأنماط الشائعة في الشرق الأقصى. عادة ما تكون هذه القطع مصنوعة من مادة لامعة تشبه الساتان، وتتميّز بتصميمات زهرية دقيقة وألوان دافئة مثل الأحمر والوردي والبرتقالي.
تشجعك اتجاهات الأزهار هذا الموسم على ارتداء أكثر الأزهار جرأة. إذ أنّ التصاميم التي تحتوي على زهور كبيرة بألوان زاهية تسرق الأضواء بشكل كبير. إذا كنت قلقة بشأن مطبوعات الأزهار الجريئة التي تجعل مظهرك يبدو مشغولاً أو مزدحماً بشكل مفرط، فلن تضطري إلى اللجوء لنمط أكثر هدوءاً. ما عليك سوى اختيار القطع ذات الأنماط التي تحتوي على عدد قليل من الزهور الكبيرة الجذابة وتكون ذات ألوان ثابتة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]