قالت وزارة الداخلية انه سيتم تخفيض سن الحصول على جواز سفر لمدة عشر سنوات من 18 إلى 16عامًا، وما يزال المقترح يتطلب الموافقة.

يريد وزير الداخلية موشيه أربيل تغيير اللوائح الحالية: "سيوفر على مئات الآلاف من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا الحاجة إلى القدوم إلى مكاتب سلطة السكان والهجرة بعد خمس سنوات.

وبمجرد الموافقة على اللوائح سيتم تطبيقها على جوازات السفر الجديدة التي ستصدر وليست لجوازات السفر الحالية، يأتي الاقتراح على خلفية الفوضى في مكاتب السكان وطول فترة الانتظار لاستلام جواز السفر.

أصدر وزير الداخلية موشيه أربيل امس (الخميس) لائحة تقضي بتخفيض سن الحصول على جواز سفر لمدة عشر سنوات من 18 إلى 16 عامًا. ما زالت اللائحة تتطلب موافقة الكنيست.

اليوم فقط من سن 18 عامًا يكون جواز السفر صالحًا لمدة عشر سنوات 

اليوم، فقط من سن 18 عامًا يكون جواز السفر صالحًا لمدة عشر سنوات وفي الأعمار الأصغر، تكون الصلاحية لمدة خمس سنوات.

بررت سلطة السكان والهجرة الاقتراح بالقول، إنه حتى اليوم يحصل سكان دولة إسرائيل من سن 16 على بطاقة هوية صالحة لمدة عشر سنوات - وأن العديد من الدول تسمح بجواز سفر صالح لمدة عشر سنوات لمن هم في سن 16، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، أستراليا، إلخ.

في هذا التعديل ، ستتم مقارنة الحد الأقصى لصلاحية جواز السفر بصلاحية بطاقة الهوية. توضح الهيئة أن اللوائح ستطبق فقط بعد الموافقة عليها، وستدخل حيز التنفيذ على جوازات السفر الجديدة التي سيتم إصدارها - وليس على جوازات السفر الصادرة من قبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]