المغسلة تحاكي كتلة تتخذ هيئة شكل هندسي منتظم أو غير منتظم أو أي شكل آخر، مع ملاحظة براعة المصمم أو الحرفي الذي ينحت الرخام
حمّام يسود فيه الرخام
الرخام، خامة مرغوب بها من ملّاك المنازل، كما المصمّمين، في إطار أعمال الديكور الداخلي، فهي مرادف للغنى، كما مؤشّر إلى الجمالية والأناقة. تتعدّد استخدامات الخامة المذكورة، وتشتمل على ديكور الجدران والأرضيات، كما صنع بعض أدوات الحمام، لا سيما المغاسل. في الآتي، موديلات المغاسل الرخام وتصميماتها الرائجة في الحمّامات "المودرن".

أشكال المغاسل الرخام لا حصر لها

مغاسل الحمّام تُصنع من مواد عدة، منها: الرخام الذي يشير إلى الفخامة
حسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، فإن المغاسل أو أحواض الغسيل عناصر رئيسة في الحمّامات، مهما ضاقت مساحاتها، أو اتسعت؛ تُصنع المغاسل من مواد عدة، بعضها طبيعي وبعضها مصنّع، علمًا أن الرخام الذي يصمم المغاسل يشير إلى الفخامة، وهو مرتفع الثمن، ومنه رخام الكارارا أو ذلك الممشح. لكن، حسب فرّان لا قاعدة في الديكور تُلزم على صنع كل محتويات الحمّام من الخامة عينها، بل يقود الدمج بين الرخام وبين خامة أخرى إلى تحقيق نتيجة لافتة في الديكور.


المغسلة تحاكي كتلة تتخذ هيئة شكل هندسي منتظم أو غير منتظم أو أي شكل آخر، مع ملاحظة براعة المصمم أو الحرفي الذي ينحت الرخام
تتعدّد تصاميم المغاسل الرخام إلى حد لا حصر له؛ لكن يجب أخذ مساحة كل حمّام في الاعتبار، قبل التصميم، فالمغسلة تحاكي كتلة تتخذ هيئة شكل هندسي منتظم أو غير منتظم أو أي شكل آخر، مع ملاحظة براعة المصمم أو الحرفي الذي ينحت الرخام ويجعل المادة تبدو غير مألوفة وجذابة. بالإضافة إلى المغسلة، هناك السطح الذي يتصل بها. في هذه الحالة، يحلو دمج التصميم الرخام العائد للمغسلة بالسطح الخشبي (أو الشفاف أو حتى الرخامي) الذي يحمل الصابون وأدوات التزيين. أضيفي إلى ذلك، للإنارة المخفية حضور في هذه الزاوية من الحمّام. في خلفية المغسلة، يبدو الرخام والمرايا.

تتحدث المهندسة عن موديلات للمغاسل الرخام لا حصر لها، منها:

تصميم رف سميك من الرخام داكن اللون، يحمل المغسلة (أو زوجين منها إذا اتسع الحمام لهما)، المصنوعة من الرخام فاتح اللون، الذي يستخدم أيضًا في تكسية الجدار وحضور مرآة. من جهة ثانية، قد تحفر المغسلة داخل الرف.
تصميم عبارة عن "ستاند" معدّ من الخشب أو الحديد او الألمنيوم يحمل المغسلة المصنوعة من الرخام ذي النقش البارز، مع خلفية من الرخام عينه تُعانق المرآة، ورفوف.
ثمة موديل يجعل الرخام يحلّ في أرضية الحمام والجدار الذي يحمل المغسلة (أو أكثر من جدار). يُصمّم السطح الذي يتصل بالمغسلة من نوع رخام مغاير، وتسلّط الإنارة لإبراز المادة الثمينة. في هذه الحالة، يمكن اختيار المغسلة، مصنوعة من خامة غير الرخام.
في الحمّام كبير الحجم، يُلبّس الجدار بالرخام، مع وضع مغسلتين رخامتين مجوفتين على سطح، على أن تعلوه مرآتان تتخذان شكل المغسلتين الهندسي.
في الحمّام الفخم، يدمج بين الرخام والمعدن على الجدار المحمل بمرآتين، تحتهما تقع المغسلتان، لكن من المهم تحقيق التناسق بين ديكور الجدار المُلبّس بالرخام، والآخر المكسو بالسيراميك... من جهة ثانية، قد يهمك الاطلاع على ديكورات حمامات الضيوف الفاخرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]