افتتح يوم أمس ألأثنين وبشكل رسمي مكاتب مركز الابتكار نورثمد NorthMed Innovation Center في سخنين بحضور العديد من الشركاء .

المركز بدأ من فكرة، وتطورت في صندوق بورتلاند ببادرة أيمن سيف ، مدير عام مشارك في صندوق بورتلاند، وذلك بعد الفوزبمناقصة سلطة الابتكار وسلطة التطوير الاقتصادي ، ومن بين الحضور في حفل الافتتاح رؤساء سلطات محلية ورئيس بلدية سخنين . ومدراء مستشفيات ومدراء اقسام ومختصين ، وشركات ستارت اب وتكنولوجيا .

تخلل الحفل عرض لمشروعين، ويعمل مركز "نورثمد" على دعم المبادرين (والمبادرات) في تطويرهم- مشروع Closer (شذا ابو راس ومعتز بيادسي) وIV4 (دكتور اسيل نصار)

والهدف من المركز دعم وتمكين المبادرين في تطوير افكارهم ومشاريعهم وبناء شركات ستارت اب ناجحة في مجال تكنولوجيا الصحة خاصة والتكنولوجيا بشكل عام.

جدير بالذكر بان هذا المشروع ياتي ضمن الخطة الحكومية "تقدم" للتطوير الاقتصادي للمجتمع العربي .

مرافقة مهنية دائمة

وفي حديثنا مع ايمن سيف وهو مدير عام مشارك في صندوق بورتلاند صرح لموقع بكرا :" تم بالأمس افتتاح مركز للابتكار والتشغيل في مدينة سخنين وذلك بمبادرة صندوق بورتلاند وشركائنا "ميدكس" و"الفا اومجا" و5 مستشفيات في الشمال ، حيث فزنا بمناقصة من قبل سلطة الحداثة التي أعلنت عن 3 مناقصات، ونحن كنا الفائزين بإحدى هذه المناقصات وذلك بإقامة مركز التشغيل والابتكار في سخنين، والهدف منه إعطاء الخدمات لمبادرين من سخنين والمنطقة، بمرافقة مهنية دائمة ، مع التركيز على المبادرات التكنولوجية الطبية ، سنكون العنوان للمبادرين من منطقة الشمال، حيث سنرافقهم من مرحلة الفكرة حتى إقامة الشركات.

نحن نعمل مع 5 مستشفيات بالشمال وسنكون العنوان لكل طبيب اذا كان لديه أي مبادرة".

جلب شركات لدمج الاكاديميين في مجال التكنولوجيا والطب

وأضاف ايمن سيف الامر الاخر الذي لا يقل أهمية والذي يهدف اليه المركز ، كونه مركز للتشغيل، سيجلب العديد من الشركات التكنولوجية الطبية لسخنين والمنطقة ،وذلك لتشغيل اكاديميين في مجال التكنولوجيا ، وقد أعلنت بعض الشركات بانها سوف تفتح مكاتبها في المركز من اجل دمج العشرات من الاكاديميين من المنطقة في سوق العمل ".

وانهى سيف :" هذه هي بشرى سارة لاهالي سخنين والمنطقة بان يكون مركز من هذا النوع من اجل تطوير المنطقة، وفي نهاية المطاف من اجل ادخال التكنولوجيا لمجتمعنا العربي ودعمه اقتصاديا، ندعو الجميع لزيارة المركز، وهذا بالتعاون مع بلدية عرابة والبلديات الأخرى وشركات أخرى، وبدعم سلطة الحداثة، وسلطة التطوير الاقتصادي

ويذكر باننا نحن مجموعة من اصل 3 مجموعات قد فازت بالمناقصات، بعد ان فازت جمعية حاسوب بمناقصة وافتتحت مركزا في قرية عرعرة، ومناقصة أخرى في مدينة كفر قاسم."

مشاريع مستقبلية

وفي حديث مع بسام السيد احمد وهو مدير مشاريع في صندوق بورتلاند قال:" أفتخر بخدمة اهل سخنين خاصة ،والمنطقة والمجتمع العربي عامة، هذا المشروع هو واحد من مجموعة مشاريع في سخنين والمنطقة التي تبناها صندوق بورتلاند . والآن نقوم بالتخطيط والعمل على عدة مشاريع مستقبلية، نتمنى انجازها في المستقبل القريب" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]