كان من المفترض أن ترتفع الأسعار بنسبة 16٪، منها %7  ناتجة عن تأجيل الحكومة السابقة لزيادة الأسعار، وقد استجاب وزير الزراعة آفي ديختر لطلب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، للتوقيع معه على أمر بتأجيل الزيادة في ذلك.

ومن الممكن لاحقًا أن يتم تمديده لفترة أطول.

سترتفع أسعار منتجات الألبان الخاضعة للإشراف بنسبة 9٪ يوم الاثنين القادم. وقد استجاب وزير الزراعة آفي ديختر لطلب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، للتوقيع على أمر بتأجيل زيادة أخرى مخططة، بإجمالي 7 نقاط مئوية مقارنة بأسعارها الحالية، إلى بداية يونيو.

في الوقت نفسه، سيلجأ سموتريش إلى لجنة الأسعار في محاولة لتمديد زيادة الأسعار على مدى ثلاث سنوات، على غرار الطريقة التي تعامل بها وزير المالية السابق أفيغدور ليبرمان مع المشكلة.
 

تم الاتفاق على أنه من الآن فصاعدًا، سيتم تنفيذ زيادات الأسعار تلقائيًا

وكجزء من الاتفاقات في عهد وزير المالية السابق ليبرمان، تم الاتفاق على أن تكون زيادة الأسعار التي كان من المفترض أن تتم حينها أكثر اعتدالاً، وستكون 5٪. في الوقت نفسه، تم الاتفاق على أنه من الآن فصاعدًا، سيتم تنفيذ زيادات الأسعار تلقائيًا دون الحاجة إلى توقيع وزير المالية.

الآن كان من المفترض أن ترتفع الأسعار بنسبة 16٪، حيث يأتي حوالي 9 نقاط مئوية من هذه الزيادة من الزيادة الحالية في الأسعار في المسار التلقائي بسبب زيادة المدخلات (المواد الخام والحليب الخام وتكاليف الإنتاج). عنصر آخر، 7 نقاط مئوية، ينبع من تأجيل زيادات الأسعار في الحكومة السابقة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]