أصيبت هيا أبو عابد (27 عاما)، من مدينة رهط، امس الأحد، بعيار ناري أطلق أثناء تدريبات الجيش الإسرائيلي، في منطقة أم خشرم شمالي مدينة رهط في النقب، كما أكدت العائلة.

وقالت مصادر طبية إن إصابة السيدة كانت في الكتف، حيث نُقلت إلى مستشفى سوروكا بئر السبع لتلقي العلاج، ووصفت حالتها بالمتوسطة. وفتحت شرطة رهط تحقيقا في الحادثة. 

صدمة

وبدوره، قال علي ابو عابد، زوج المصابة لـ "بكرا": "خرجنا للتنزه في العيد في منطقة هادئة، جلسنا في احدى المناطق وسمعنا صوت اطلاق نار من بعيد وهو صوت تدريبات الجيش، مع العلم ان القانون يمنع تدريبات الجيش في تلك المنطقة في فترة الاعياد، حيث ان هناك عائلات وسكان عرب يسكنون في تلك المنطقة، وبدأنا باشعال النار لتحضير الطعام وبعد ما يُقرب الخمسة عشرة دقيقة جاءنا ضابط في الجيش وطلب منا بعد الانتهاء من تحضير الطعام اطفاء النار وذهب، وبعدها بتقريبًا ربع ساعة حدق اطلاق نار باتجاهنا بشكل متعمد، بدأت الفتيات بالهرب بكل الاتجاهات وحدث عدة اصابات، احدى البنات اصيبت باصابة صعبة وعلى اثرها تم تحويلها لعملية، الا العملية قد تأجلت بسبب عيد الاستقلال وقيل لنا في المستشفى ان العملية امّا ستؤجل لغدًا الاربعاء في ساعات الليل المتأخر او حتى يوم الخميس صباحًا".

وأضاف: "العائلة والفتيات خاصًة ما زلن في حالة من الصدمة، لم يستوعب احد ما الذي حدث ولك نتوقع ان تتحول رحلة استجمامنا لحادثة صادمة كهذه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]