تحذّر وزارة الصّحة الجمهور من إعلان مضلّل عن منتج Libirette الذي يحتوي على سائل تبخير يستخدم بسجائر إلكترونية، وتؤكّد الوزارة أن المنتج لا يساعد على الإقلاع عن التدخين أو التقليل من أضراره، وبالتالي يجب الامتناع عن استخدامه.

تشدّد وزارة الصحة على انه يجب الامتناع عن التدخين كلّيا وعن كل عادة تضرّ بصحتنا، وتؤكّد أن أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين هي بعدم البدء به أصلًا.

ويستدل بأن المنتج Libiretteيحتوي على سائل تبخير للاستخدام عن طريق السجائر الإلكترونية وأنه في أعقاب تلقّي اللجنة الاستشارية توجّهات لفحص إعلانات مضلّلة للجمهور، وبعد القيام بفحص الشكوى، تبيّن أن المنتج لم تتم المصادقة عليه لاستخدامه كدواء ولا يوجد أي إثبات على كونه يساعد على الإقلاع عن التدخين أو التقليل من أضراره، وعليه يجب الامتناع عن استخدامه.

ويشار الى أنه من خلال الترويج والتسويق للمنتج في شبكات التواصل الاجتماعي تم النشر، بشكل مضلّل وكاذب، بأن المنتج يحتوي على سائل يعمل على تنظيف الرئتين وأنه مصادق عليه من وزارة الصحة وهو أمر عارٍ عن الصّحة.

يوصى بالإقلاع عن التدخين من خلال التوجّه للخدمات الموجودة في سلّة الخدمات

هذا، ويوصى بالإقلاع عن التدخين من خلال التوجّه للخدمات الموجودة في سلّة الخدمات عن طريق الاتصال بالمركز القومي للإقلاع عن التدخين، التابع لوزارة الصحة، على هاتف *6800 او مراكز الإقلاع الموجودة في صناديق المرضى. يذكر أنه ومنذ افتتاح المركز القومي للإقلاع عن التدخين في شباط 2020 ولغاية نهاية عام 2021 رافق المركز نحو 3000 طالب استشارة للإقلاع عن التدخين ومقلع عن التدخين.

وتناشد وزارة الصحة كل شخص واجه مادّة إعلانية مضلّلة ومغلوطة والتي من شأنها تشكيل خطر على حياة المواطنين، التوجه للجنة الاستشارية أو إلى مركز "كول هبريئوت" على هاتف *5400

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]