يمكن ملاحظة مشكلة إصدار جوازات السفر في سلطة السكان والهجرة منذ حوالي عامين، حيث يحاول العديد من الإسرائيليين الحصول على موعد في مختلف المكاتب في جميع أنحاء البلاد، ويواجهون صعوبة في العثور على مواعيد مجانية. إلى جانب ذلك، حتى أولئك الذين يتمكنون من العثور على موعد يضطرون إلى الانتظار أسابيع في كثير من الحالات حتى يحصلوا على جواز سفرهم.

وأعلنت الهيئة أنها ستعيد فتح المكتب الخاص في بني براك على غرار ما فعلته العام الماضي ، لكن هذه المرة جوازات السفر التي تصدر هناك ستكون دائمة وليست مؤقتة.


حيث تم افتتاح المكتب في العام الماضي في بني براك، حيث كان من الممكن القدوم وإصدار جواز سفر مؤقتة. أمّا الآن ، فسيتم افتتاح المكتب خلال شهر مايو ، ولكن فقط لجوازات السفر الدائمة. هذا المكتب سيسمح بإضافة المئات من قوائم الانتظار الجديدة كل يوم ، مما سيساعد العديد من الإسرائيليين لإصدار جوازات سفرهم.

من المشاكل التي تعالجها سلطة السكان هذه الأيام هي تلك المجموعات التي تشغل آلاف الطوابير وتبيعها عبر الإنترنت بمئات وأحياناً آلاف الشواقل. تمكنت الهيئة من حجز آلاف الطوابير التي تمت جدولتها بهذه الطريقة - وإلغائها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]