علم موقع "بكرا" أنّ جثمان الشهيد يوسف ابو جابر من كفرقاسم لا زال في معهد التشريح في ابو كبير حيث ترفض العائلة اجراء التشريح دون تحقيق جدي للشرطة. 

وكانت نشرت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم السبت 8 أبريل 2023، تفاصيل جديدة حول عملية الدهس التي وقعت الجمعة في منطقة كورنيش تل أبيب وقتل على إثرها سائح إيطاليّ، وأُصيب 5 آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، واستشهد منفذها يوسف أبو جابر، وهو من كفر قاسم بالداخل الفلسطيني.

وكشف بيانان صدرا عن الشرطة الإسرائيلية، تناقضًا كبيرًا، إذ زعم الأول أن سلاحًا كان بحوزة المنفذ، فيما أكد آخر أن ما زُعم أنه سلاح، لم يكن كذلك، في حين أشار التحقيق الأولي إلى أن الشهيد كان بحوزته "سلاح لعبة بلاستيكي". ولم تنشر الشرطة أي صورة للسلاح الذي ادعت في البداية، أنه كان بحوزة المنفذ، كما لم يؤكد جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، أن خلفية العملية، هي خلفية قومية، وهو ما يناقض عمليات مماثلة، نُفذت في وقت سابق.

حادث ..

وفي حديثٍ لموقع "بكرا" مع اخ الشهيد يوسف، عمر ابو جابر قال: "من الواضح من الفيديوهات التي انتشرت أنّ الامر لم يكن عملية مقصودة وانما انّ يوسف فقد السيطرة على السيارة، وليس ذلك بغريب ففي الاسبوع الاخير كان هناك حالة وفاة بالعائلة وهذا كان السبب الرئيسي للتعب والارهاق لجميع افراد العائلة ومن ضمنهم يوسف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]