قال المختص في شؤون القدس والبلدة القديمة الدكتور جمال عمرو لموقع بكرا ان اكثر الاماكن تزدحم فيها الكاميرات هي بوابات المسجد الأقصى المبارك وان من اهم هذه البوابات هي باب المغاربة التي يدخل منها المستوطنون ويغادرون من باب السلسلة.

وجاء تصريح عمرو ردا على رفض الشرطة الإسرائيلية حتى الآن نشر أي مقطع فيديو من الكاميرات الأمنية بالمنطقة في اعقاب استشهاد محمد العصيبي من سكان بلدة حورة في النقب ، والذي استشهد الليلة الماضية عند باب السلسلة احد ابواب الأقصى.

واشار عمرو الى اهمية تصريح قائد الشرطة الاسرائيلية الاسبق في القدس يائير يتسحاكي الذي فند رواية بعض ضباط الشرطة عدم وجود كاميرات في المنطقة التي استشهد فيها العصيبي حيث قال انه بنفسه حين كان مسؤولا عن المنطقة قام بتركيب كاميرات لتوثيق اي احداث في تلك الفترة وانه لا يصدق اطلاقا انه لا يوجد اي توثيق لكاميرات المراقبة في مكان الحدث عند مدخل باب السلسلة المؤدي للاقصي.

بكثافة 

واكد عمرو ان الكاميرات موجودة وبكثافة في منطقة باب السلسلة وان القوات الاسرائيلية اعترفت اخيرا بوجودها بعد ممارسة الضغوط عليها الا انها ادعت انها لم تغطي موقع سقوط العصيبي، اي كذبة لا يصدقها احد.

واوضح ان الشواهد والحراس والمواطنين والشهود كلهم اكدوا وجود الكاميرات ولو انه فعلا وقعت عملية خطف سلاح شرطي لنشرت الشرطة الفيديو خلال الدقائق الاولى من الحادث.

واكد عمرو ان القوات الاسرائيلية محرجة وتعلم يقينا بانه كان هناك تحرش من الشرطة بالفتيات وان الشاب العصيبي اخذته الحمية وتم اعدامه بدم بارد لافتا ان القوات الاسرائيلية متورطة وعليها ان تعترف بالحقيقة لكنها عودتنا على الاكاذيب مثلما فعلت مع الصحفية شيرين ابو عاقلة و55 صحفي قبلها والفرار من العقاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]