التقى اليوم الأربعاء رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، مع نواب من القائمة العربية الموحدة، وقائمة الجبهة والعربية للتغيير.

ويأتي هذا الاجتماع الذي بادر اليه رئيس الدولة، ضمن التشاور الذي بدأ في مقر رئيس الدولة، أمس الثلاثاء، بعد اعلان نتنياهو وقف الإصلاحات القضائية.

وكان نتنياهو قد أعلن وقف الإصلاحات القضائية بعد ضغوط عديدة، وبعد التظاهرات التي عمت مختلف البلدات. 

والتقى هرتسوغ مع ممثلي القائمة العربية الموحدة، وممثلي الجبهة والعربية للتغيير.

الجبهة والعربية للتغيير لرئيس الدولة: مطلبنا ديمقراطية ومساواة للجميع

التقى وفد الجبهة والعربية للتغيير رئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ صباح اليوم الأربعاء، في القدس، كجزء من دعوته لمتابعة الجلسات التشاورية حول الانقلاب القضائي.

وأكد وفد الجبهة والعربية للتغيير معارضته للانقلاب القضائي الذي من شأنه المس بحقوق المواطنين العرب وعلى مطلب الديمقراطية الحقيقية للجميع، وفي صلبها إنهاء الاحتلال وإلغاء التمييز العنصري وعلى رأسه قانون القومية.

وحذر الوفد من خطورة إقامة ميليشيات تحت سلطة بن غفير أو ما يسمى "الحرس القومي"، حيث تعتقد القائمة بأن هذه الميليشيات ستستهدف المواطنين العرب والفلسطينيين في القدس دون رقابة.

وأضاف الوفد، أن خطة نتنياهو هذه تهدف إلى تحويل النقاش من الانقلاب على الهامش الديمقراطي إلى الصراع القومي ليفلت بجلده من الأزمة التي يمر بها.

كما شدد وفد الجبهة والعربية للتغيير على أهمية بذل جهد أكبر لمحاربة الجريمة في المجتمع العربي بكافة المستويات، وليس عبر قانون خطير كقانون بن غفير الأخير الّذي يسمح باقتحام البيوت دون قرار محكمة، والّذي يعتبر ذريعة لشرعنة انتهاك حقوق الفرد والمس بحقه في إجراء قضائي كامل نزيه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]