بعد أن أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية، أول من أمس، قرار يقضي بإلزام الفنانة شيرين عبدالوهاب، دفع تعويض مادي لشركة روتانا قدره 5 ملايين جنيه؛ بسبب عدم التزامها ببنود العقد المبرم بينهما في عام 2019، انتشرت أنباء عن تحميل الشركة المملوكة للموزع الموسيقي حسن الشافعي قيمة الغرامة التي فرضتها المحكمة على شيرين عبد الوهاب.

بدوره، أصدر الممثل القانوني لشركة حسن الشافعي بياناً رسمياً، لتوضيح جميع الحقائق، والذي جاء فيه "حسماً لما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بأن محكمة القاهرة الاقتصادية حكمت يوم السبت الماضي على شركة ذي بيسمنت ريكوردز بدفع خمسة ملايين جنيه لصالح شركة روتانا، في القضية المعروفة إعلامياً بقضية شيرين وروتانا".

وتابع البيان: " نوضح أن شركة روتانا في شهر أغسطس عام 2022 أقامت دعوى قضائية ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب عن نفسها، وبصفتها الممثل القانوني لشركة "لامير للإنتاج الفني" للحكم بأداء قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه بالتعاقد المبرم بينهما، على سند بأن الفنانة شيرين عبد الوهاب قد تقاعست عن تأدية التزاماتها التعاقدية".

ذي بيسمنت ريكوردز

وأكمل الممثل القانوني لشركة "ذي بيسمنت ريكوردز": أثناء تداول القضية أمام المحكمة طلب دفاع الفنانة شيرين عبد الوهاب، إدخال شركة (ذي بيسمنت ريكوردز) دون أي سند قانوني، وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب والشركة المملوكة لها والمسماة (لامير للإنتاج الفني) بدفع مبلغ عشرة ملايين جنيه لصالح شركة روتانا، وذلك قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد المبرم بينهما، وبشأن إدخال شركة (ذي بيسمنت ريكوردز)، فقضت المحكمة برفض الإدخال".

وختم الممثل القانوني لشركة حسن الشافعي بيانه، مؤكداً أن شركة "ذي بيسمنت ريكوردز" توضح موقفها القانوني من القضية؛ رداً على الشائعات التي طالتها بدون حق، وتأكد على أنها سوف تأخذ كل الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يروج لشائعات تمس الشركة، وتحتفظ الشركة بكامل حقوقها القانونية نحو الفنانة شيرين عبد الوهاب جراء ما يتم ترويجه من شائعات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة.

وفي تفاصيل الحكم الصادر على المطربة شيرين عبد الوهاب، قضت المحكمة بإلزامها، دفع خمسة ملايين جنيه، لصالح شركة روتانا، بسبب عدم إلتزامها ببنود التعاقد الذي تم عام 2019.

وأكد محامي شيرين عبد الوهاب، الخبير القانوني حسام لطفي، أن "الحكم صدر بإلزام المطربة شيرين عبدالوهاب، بسداد 5 ملايين جنيه، لصالح الشركة، و5 ملايين أخرى على الشركة التي تولت مهام المنتج المنفذ، وكذلك شركة (بيسمنت ريكوردز)، التي طرحت بدون إذن أغاني تخص شركة روتانا". وفق (مصراوي)

وتابع "عقب وصول صيغة الحكم، نستعد لتقديم طلب الإستئناف، مدعوما بالمستندات التي تؤكد عدم إخلال المطربة بالتعاقد".

بدوره، قال مصدر في شركة روتانا قبل الجلسة إنه من "المتوقع حدوثه اليوم، إما صدور حكما مباشرا، أو ندب خبير لفحص كافة المستندات، قبل إعلان القرار النهائي".

وتابع: "في الحالتين، الحكم لن يؤثر على سريان العقد الموقع بين الشركة والمطربة، ويخص فقط مطالبتنا لها بسداد تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم عام 2019".

وأضاف المصدر: "من جهتنا نرى أن مطالبتنا بدفع الشرط الجزائي، تأتي بعد ثبوت عدم التزام الفنانة بتسليم ألبوما كاملا، طوال الفترة من 2019، وحتى تاريخ رفع الدعوى في نوفمبر 2022".

وعن الإنذار الذي وجهته المطربة شيرين عبد الوهاب إلى الشركة، لتسلم الألبوم، قال "الإنذار تم إرساله في مارس 2023، ومن جهتنا نراه خير دليل، على مخالفة المطربة بنود العقد، إذ لم تسلم أي من أغاني الألبوم على مدار عام ونصف، وحتى تاريخ رفع الدعوى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]