هدمت جرافات الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية تعود ملكيتها للشقيقين حمادة وعلي شلوف من بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وقال سمير يوسف، ان ثلاث جرافات وبحماية الجيش الاسرائيلي اقتحمت المنطقة الغربية وتعرف بمنطقة النشر وقامت بهدم منشأة تجارية بحجة قربها من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي المواطنين.

وأضاف سمير ان" الاحتلال قام بتسليم اخطار هدم للمنشأة عام 2017، وقبل اسبوعين قام الاحتلال بإبلاغ اصحابها شفهيا بهدمها خلال أيام، مشيرا الى ان مساحتها تقدر ب 350م، تم بناؤها منذ 8 سنوات".

وأشار سمير إلى أن "الاحتلال يشن حملة ضد المواطنين وممتلكاتهم ببلدة دير بلوط، من توزيع اخطارات بالعشرات، وهدم لعدد من المنشآت وذلك في سياسة لهجرتهم وترك أراضيهم".

بدوره أكد محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل أن سياسة هدم المنازل والمنشآت من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة سلفيت تعتبر أحد أبرز الممارسات اللانسانية والتي تندرج تحت مبررات غير قانونية وزائفة لخدمة خططها المستقبلية الهادفة إلى اقتلاع وطرد أكبر عدد من المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم لبناء المزيد من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية على أراضيهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]