من الواضح أن الألوان الفاتحة مرغوبة في ديكور غرف النوم الرئيسة، لكونها تشي بالراحة والهدوء وتعزز الطاقة الإيجابية في الفراغ.

لذلك إليك أهم الألوان المفضلة في غرف النوم العصرية، وفق (سيدتي).

البيج

البيج لون مرغوب في ديكورات 2022، وهو يحلّ على أساسيات الغرفة كما على الأثاث والاكسسوارات المنزلية، حيث يعدّ البيج من الألوان المحايدة، ويشي بالأناقة والهدوء والدفء والحداثة، لذا يكثر استخدامه في تصاميم غرف النوم الرئيسة.

و تتعدد تدرجات البيج اللونية، علماً أن "الغريج" أي البيج الضارب إلى الرمادي هو الأكثر عصرية، و من المفضل اختيار اللون البيج لجدران وأسقف وأرضيات الغرفة، لأن البيج يشكل خلفية تستقبل أي لون مرغوب به، و ويمكن أن يحلّ البيج على السرير، مع حرية اختيار لون الغطاء الخارجي والوسائد.

الأزرق



الأزرق، هو لون يشي بالهدوء والاسترخاء لكونه يستحضر الطبيعة، لذا هو مفضل في تصميم غرف النوم، خصوصًا درجة لون البحر والسماء منه يحضر الأزرق في غرف النوم عن طريق الإكسسوارات ومفارش الأسرة والوسائد.

ولا مانع من طلاء الجدار الرئيس بالأزرق الهادئ أو قد يشارك الأخير في تصميم ورق الجدران، و عند اختيار الأزرق السماوي، يجب تأمين مصدر جيد للتهوية والإضاءة في الغرفة، و ينسجم الأزرق مع ألوان عدّة، لا سيما الأبيض والأخضر والأصفر والرمادي.

الأبيض



يرمز الأبيض إلى الصفاء والنقاوة والسكينة، ويوحي بالفسحة والإشراق، حيث تتوافر تدرحات مختلفة من اللون الأبيض، لا سيما الأبيض الثلجي وذلك الكريمي أو ذلك المائل إلى الرمادي أو إلى البيج.

و يناسب الأبيض الطرز كافة، سواء كانت عصرية أو كلاسيكية أو نيوكلاسيكية أو ريفية، وتشي الغرفة المزودة بجدران مطلية بالأبيض، بالجاذبية، وينسجم الأبيض مع الألوان كافة، ويشي بالفخامة، صحبة الخشب، و ينسجم الأبيض مع البيج بطريقة لافتة ويمدّ الغرفة بالدفئ.

و يجذب استخدام الأبيض والتدرّجات الفاتحة من الأصفر والوردي والأخضر والرمادي في غرفة النوم، حيث يحلو دمج الخامات اللماعة كالذهبي أو الفضي أو البرونز بالأبيض، في غرف النوم، و عند طلاء الأساسيات في الغرفة بالأبيض، لا مانع من توظيف لون جذاب بظلال خجولة في بعض القطع المحدودة، و يجذب تحقيق التناقض بالألوان في غرف النوم، لا سيما استخدام الأسود الجريء فيها، مع الأبيض.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]