في تتابع متواصل للأعمال الاحتجاجية ضد خطة الإصلاح القضائي التي تسعى الحكومة الإسرائيلية بخطوات حثيثة إلى تمريرها في الكنيست بالرغم من غياب الإجماع حولها، أطلق منظموة الحراك اليوم الخميس نشاطات احتجاجية هي الرابعة بالترتيب التي تتخذ عنوان "يوم الشلل الوطني".

وقام المحتجون باغلاق شوارع مركزية في البلاد، بينها شارع الساحل، ومفترق كابلان في تل أبيب، ومفترق نهلال في الشمال ووقعت مواجهات في رعنانا بعد احراق اطارات مطاطية.

ووقعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين بعد محاولات في ساعات الظهيرة لاغلاق شارع ايالون.

هذا وقام المتظاهرون بشل حركة السير في مفرق بيجين بتل أبيب، كذلك أغلق مفرق بيت يناي في شارع الشاطئ جنوبا.

وتظاهر المئات من مستخدمي رفائيل والصناعات التكنولوجية خارج مصنع رفائيل. وقاموا بإغلاقات في مفرق فايتسمان- كتسنلسون في كفار سابا.

وأغلق طريق هشالوم في تل ابيب من كلا الاتجاهين، فوق جسر مفرق هشالوم، وذلك قبل وصول المحتجين الى المكان.

وقام متظاهرون باشعال النار بإطارات على مدخل ميناء اشدود، وسدوا مدخل الميناء الجنوبي.


 

كما ستنطلق من حرم جفعات رام التابع للجامعة العبرية في القدس مسيرة طلابية. وفي منتصف النهار تبدأ عدة فعاليات: مظاهرة التكنولوجيا الفائقة(الهايتك) في سارونا وسط تل أبيب، ومسيرات المنظمات الميدانية لمظاهرة شارع كابلان ومسيرة الطلاب والمحاضرين من جامعة تل أبيب التي ستغادر من ميدان أنتين.

أما قافلة السيارات فتنطلق بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر من كلية تل حاي فيما تنطلق في السابعة مسيرة احتجاجية من مجمع أيلون في رمات غان باتجاه المدينة ذات الأغلبية المتدينة المتشددة والمعروفة بتصويتها لصالح الأحزاب المتدينة الحريدية في خطوة تهدف إلى إيصال صوت المعارضة إلى عقر دار القاعدة الشعبية التي أرسلت منتخبيها الى الكنيست.

يُشار إلى أن أعضاء الكنيست الحريديم يخوضون نضالا موحدا لصالح إقرار الخطة القضائية لا يقل تصميما عن واضع الخطة وزير القضاء ياريف ليفين ومساعده رئيس لجنة الدستور في الكنيست سيمحا روتمان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]