عقد معهد البحوث التطبيقية- جمعية الجليل بالشراكة مع معهد ڨولكاني – وحدة ناڨيه ياعر، والكلية الأكاديمية للهندسة براودة، وبدعم وزارة الإبتكار والعلوم والتكنولوجيا، مؤتمر : تقنيات بيولوجية ذكية لاستخلاص موارد من المياه العادمة ، وذلك يوم الخميس 16.3.2023 في قاعة مؤتمرات جمعية الجليل – شفاعمرو.
جاء هذا المؤتمر كجزء من فعاليات ونشاطات ضمن مشروع مشترك بين المنضمين وبتمويل من وزارة العلوم والتكنولوجيا تحت عنوان "شرارة التقنيات النظيفة بيئيا".
تخلل المؤتمر عدة محاضرات نذكرها : حول " الإدارة الحيوية لمياه الصرف الصحي" ، " إدارة النفايات الزراعية المستدامة والمزرعة النموذجية"، "تحسين إنتاج الغاز الحيوي المشتق من النفايات من خلال الهندسة المجتمعية المدفوعةبالبيانات الضخمة والجينوم" ، " اعتبارات تصميم العملية لاقتران الهاضم اللاهوائي بخلية التحليل الكهربائي الميكروبية" ،" تحسين الهضم اللاهوائي ضمن اقتصاد الطاقة - المنصة الحرارية المائية"، " المعالجة اللاهوائية كحل للنفايات العضوية، ولاستبدال مطامر النفايات ولتخفيف انبعاثات غازات الدفيئة"، " توجيه مجتمعات الكائنات الحية الدقيقة لتحسين العالم" . شارك في المؤتمر باحثون ومهندسون من الصناعة والأكاديميا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]