أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ميتا، أن الشركة ستسرح 10000 موظف إضافي وستغلق 5000 وظيفة شاغرة أخرى لم يتم شغلها. تأتي هذه الخطوة كجزء من “عام الكفاءة” لزوكربيرج ، والذي يسعى خلاله لخفض التكاليف وسط تباطؤ في مبيعات الإعلانات الرقمية.

فصل 10 آلاف موظف في فيسبوك
قال الرئيس التنفيذي في بيان نُشر على صفحته على Facebook: “خلال الشهرين المقبلين، سيعلن قادة المنظمات عن خطط إعادة هيكلة تركز على تسوية مؤسساتنا، وإلغاء المشاريع ذات الأولوية الأقل، وخفض معدلات التوظيف لدينا”.

وفقًا لزوكربيرج، سيتعلم أعضاء فريق التوظيف بالشركة ما إذا كان سيتم تسريحهم بحلول الغد. لكن أعضاء فريق التكنولوجيا لن يعرفوا حالة وظائفهم حتى أبريل، بينما لن يكتشف موظفو مجموعة الأعمال ذلك حتى مايو. لن يتم إخبار بعض العمال ما إذا كانوا سيحتفظون بوظائفهم حتى نهاية العام.

تأثر فيسبوك بـ معدلات الفائدة المرتفعة
وقال زوكربيرج “في هذه المرحلة ، أعتقد أننا يجب أن نعد أنفسنا لاحتمال استمرار هذا الواقع الاقتصادي الجديد لسنوات عديدة”.

وأضاف:”تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة إلى جعل الاقتصاد أكثر رشاقة ، ويؤدي المزيد من عدم الاستقرار الجيوسياسي إلى مزيد من التقلبات ، وتؤدي اللوائح المتزايدة إلى تباطؤ النمو وزيادة تكاليف الابتكار. وبالنظر إلى هذه التوقعات ، سنحتاج إلى العمل بكفاءة أكبر من خفضنا السابق لعدد الموظفين إلى ضمان النجاح “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]