عقد معهد البحوث التطبيقية - جمعية الجليل، بالشراكة مع وزارة العلوم، مؤسسة شموئيل نيئمان، الوزارة لحماية البيئة، جامعة حيفا وبلدية شفاعمرو، ندوة حول موضوع "إدارة النفايات العضوية" ( Bio-Waste Forum)، وذلك يوم الإثنين 13.03.2023 في قاعة مؤتمرات جمعية الجليل في شفاعمرو. وقد هدفت هذه الندوة إلى عرض الرؤى والفرص الممكنة في مجال إدارة النفايات العضوية، من قبل مُختصين وباحثين في المعهد، مؤسسة شموئيل نيئمان، الوزارة لحماية البيئة وبلدية شفاعمرو، بالإضافة إلى مستشارين بيئيين ورجال أعمال في هذا المجال.

جاءت هذه الندوة ضمن مشروع DECOST المدعوم من قِبل الإتحاد الأوروبي، والذي بدأ معهد البحوث التطبيقية - جمعية الجليل فيه كشريك منذ عام 2019، بالتعاون مع شركاء من دول حوض البحر الأبيض المتوسط. ويقوم المشروع بدراسة إمكانيات تطوير وتحسين إدارة النفايات العضوية، من خلال نظم لا مركزية بيئية ذات تكاليف منخفضة الثمن.

تخللت الندوة كلمات ترحيبية لكل من المدير العلمي لمعهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل، د.نضال مصالحة، البروفيسور عصام صباح، مدير عام بلدية شفاعمرو السيد عمر الملك، كممثل شريك لمشروع الديكوست ود. جوان كولون جوردا (Dr. Joan Colon Jorda)، من جامعة ڨيك (University of Vic)، مدراء المشروع. كما تخللت الندوة جلسات منفصلة نذكر منها : السياسات والحلول في مجال النفايات العضوية، التحديات في إدارة النفايات العضوية، حلقة نقاش حول نتائج البحث، والانتقال بين البحث والصناعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]