سمح للنشر: خلال الأشهر القليلة الماضية، أدارت الوحدة المركزية في مديرية النقب لشرطة لواء الجنوب بتفعيل وكيلين سريين مما أدى إلى جمع مواد بينات وإلقاء القبض على 24 مشتبهاً من سكان الجنوب والتجمعات السكنية البدوية في النقب بشبهة تورطهم بأعمال عنف خطيرة وارتكاب جرائم ابتزاز، والاتجار بالمخدرات الخطرة، وحيازة أسلحة غير قانونية وغيرها

في إطار انشطة شرطة إسرائيل الحازمة والصارمة في لواء الجنوب ضد مسببي الجرائم المركزيين في مجال المخدرات الخطرة والأتاوة، عقدت الوحدة المركزية لمديرية النقب في الأشهر الأخيرة تحقيقًا سريًا، تم خلاله تفعيل وكيليًّن سريين الى داخل عصابات إجرامية حيث تمكنا من كسب ثقة المسؤولين المجرمين وجمع الأدلة والقرائن ضد 24 مشتبهًا من سكان الجنوب والتجمعات السكنية البدوية في النقب، منهم 5 أهداف للشرطة و 4 أهداف المحددة في نشاط المسار الآمن.

خلال النشاط، تم إرسال الوكيليَّن وتمت مرافقتهما على يد وحدة تفعيل الوكلاء السريين، حيث ابرما عشرات الصفقات الخاضعة للرقابة والإشراف لشراء أنواع مختلفة من مواد مشتبهة كمخدرات خطرة وكذلك مسدس وقنبلة ، بمساعدة وحدة تجنيد الوكلاء في شرطة إسرائيل حيث تم تفعيلهما تحت ظروف ميدانية معقدة بصورة إبداعية وباستخدام كافة الوسائل بهدف الحد من نشاط العناصر الإجرامية الذين يمسون بأمن وسلامة المواطنين خصوصًا في المجتمع العربي.

350 شرطيًا داهموا منازل 24 مشتبهاً

في وقت مبكر من صباح اليوم، مع الانتقال إلى المسار العلني من التحقيق، قام حوالي 350 شرطيًا بقيادة شرطة النقب وبمساعدة افراد وحدة مكافحة الشغب في النقب ولاخيش الى جانب وحدة يوآ، والكلاب البوليسية لواء الجنوب، وحرس الحدود والوحدة التكتيكية ووحدة الأمن القومي والوحدة الجوية بمداهمة منازل 24 مشتبهاً بهم في مناطق رهط وتل السبع والترابين وبئر السبع وعراد وأشدود.

مع نهاية أنشطة التفتيش، تمت إحالة المشتبهين للاستجواب والتحقيق ومع نهايته سوف تتم إحالتهم اليوم الى محكمة الصلح في بئر السبع لجلسة استماع بهدف تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.
 

تفعيل العميل وإدخاله في الجماعات الإجرامية في مجال المخدرات الخطرة والعنف الخطير

العميد نحشون ناجلر قائد مديرية النقب قال: "هذا نشاط هام استمر عدة أشهر بقيادة الوحدة المركزية في مديرية النقب. ستستخدم مديرية النقب جميع الأدوات والوسائل المتاحة لها بهدف القضاء على ظاهرة الجريمة والأمكان المعدة للإجرام والتي تمس في جميع شرائح المجتمع.

إن تفعيل العميل وإدخاله في الجماعات الإجرامية في مجال المخدرات الخطرة والعنف الخطير هو أداة أساسية وضرورية للنشاط المستهدف ضد قادة الهرم الذين يولدون الجريمة في المنطقة، وذلك في إطار نشاط واسع نقوم به. - تنفيذ كل هذا، حسب خط العمل الإرشادي للمديرية: "الانتقال من الدفاع إلى الهجوم" ، من أجل خلق وتعزيز الشعور بالأمان لدى الجمهور ، ووضع أيدينا على المجرمين وتقديمهم للعدالة".

مرفق توثيق لعقد صفقة تجارة بالمخدرات الخطرة ، نشاط توقيف وأقوال قائد الوحدة المركزية النقب المقدم يوسي دورون.

المصدر: شعبة الإعلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]