كتب - عبدالله عمر
ماريا ..... هي صاحبة مشوار إنساني مشرف لكل سيدة عربية تتجه نحو العالمية ، هي نموذج حي ومعاصر لتحدي الصعاب والعبور على اشواك الحياة بتحدياتها..

التواضع هو مفتاح نجاحها وسر حضورها القوي ، فهي كالاسفنجة، تستفيد وتكتسب من كل ما هو حولها، فباتت سيدة اعمال إنسانية، طبيعية ومتواضعة.
هندست أفكارها وأحلامها قبل أن تهندس مشاريعها الانسانية بفضل شخصيتها الاجتماعية التي قادتها إلى عالم مختلف عن العالم الذي رسمه والداها لها منذ صغرها، فأضحت اليوم حياة للغد
تؤمن أن الأحلام لا تقيدها الزمان والمكان وأن الفكرة الصغيرة ستكبر يوما عن يوم، ملتقى جمع نساء العالم من كل حد وصوب ليثبت أن امرأة وحدها كفيلة بالتغيير ونشر سعادة لا مثيل له
تبنى ولا تهدم , تحب ولا تكره , تدعم المرأة ولا تنافسها , توحد المجتمع ولا تفرقه , هى تجمع المحبة والتفاؤل والنغاشة , والحيوية والطيبه, من اجل كل ما ذكر تلقى محبة كبيرة من النساء وبالتالي تستحق لقب ملكة القلوب .

من هى ماريا ؟
أنا إنسانة، أخطئ كثيراً وأصيب قليلاً، لكن أتعلّم من أخطائي. حالمة بعالم أفضل ومثالي، ومؤمنة بقدرتنا نحن النساء على تحقيق هذا الحلم. حساسة ودمعتي على خدّي، وتعلّمت أنّ ذلك قوّةً وليس ضعفاً في عالم عمه المشاعر.
بكل بساطه انا انسانة عايشة برحمة ربي البسيطة ,عنواني المحبة بحب ازرعها وين ما اكون , باعشق الاطفال لانهم بيعطونى روح , بيذكرونى اننى في يوم كنت طفله مع اننى ولا بيوم باتذكر الطفولة حياتي كانت نوعا ما مغلقة عن العالم ,لكن لأنى كنت تعبانة كثير واليوم الفرق اننى حولت تعبي لسعادة لغيري بمعنى شو ما ناقصني بأعطي لغيري وبيكون عنده الكمال لأنى بافتخر اننى قدمت وسعيت ولو بشي بسيط بأحب اعطى من قلبي ,مش لأنى طيبه القلب لأنه ربي أعطاني كثيرا

كيف تصفي المرأة الجميلة؟
‎الجمال يبدأ من الداخل وليس من الخارج، فقد تكون المرأة غاية فى الجمال الخارجي ولكن شخصيتها ليست جميلة فتظهر مثل مجسم فارغ لا اكثر وهناك من تنير من جوفها وابتسامتها المكان. ‎كما أن كل امرأة ترغب فى أن تكون جميلة لابد أن تهتم بنفسها، بشرتها وشعرها وتقوم بعمل new look من فترة لأخرى وتعرف ما يناسبها من ملابس، كما أن الجمال الداخلي يغطي على الجمال الخارجي، فالفتاة كلما تكون جميلة من الداخل نرى قلبها طيب وكأنها ملكة جمال. ‎

المراه العربية أين يكمن جمالها ؟
يكمن جمال المراه العربية في ملامحها الحاده ,فالجمال العربي دائما مميز وملامحه بارزة ومثيرة , وهذا يعتمد ايضا باهتمام وتحسين المظهر بالناق المعقول .

ما هي حكايتك مع التيك توك ؟
الناس بتعرفنى من سنين على هذا البرنامج نوعا ما , عارفين حقيقتي باشاركهم بكل حالة من اصعب الظروف لأسعدها باشارك التيك توك, وانا باتعرف على الناس ولا اطيب منهم ومنورة التيك توك العالم كله دعا لأمي (طوبى للغرباء) ففيديوهاتي فيها محتوى كله بسيط لحياة انسانة عادى بدون أي تزييف رغم كل شئ الحمد لله .

جمهورك الكبير على السوشيال ميديا .... ما السر في المحبة لك ؟

الضحكة من القلب والعطاء لوجه الله والمحبة بدون مقابل .

ماذا تريدين من الحياة ؟
اريد ان اترك بصمة, بصمتى على الحياة اننى تغلبت عليها

ما هو سر نجاحك؟
رضا امي وثقتي بربي وبنفسي

ما هى رسالتك الاجتماعية ؟
رسالتي اننى كبرت بمحبة الناس , كبرت بدعم الناس
رسالتي من قلبي لكل العالم شكرا لأنني بجد كل حياتى بمواقف بس باقول فيها طوبى للغرباء .

ما هى احلامك ؟
حلمى على الصعيد المعني ان اصبح ممثلة ونجمة عالمية
وفى حياتى ان اسمع صوت امي .

ما هي أبرز الأنشطة التي تقومين بها؟
الرياضة

ما هي أكثر الألوان التي تميلين لها؟
الواني المفضلة فهي الوان الحياه الجميلة والزاهية.


ما هو اساس النجاح لوصولك للعالمية ؟
حدودي السماء

ما هو سر اناقتك وجمالك؟
خلقة ربنا والحمد لله باحاول اكون في صحة

ما هى هواياتك؟
الكتابة والرقص والمطبخ

من قدوتك؟
امي

- ما هو كتابك المفضل؟
زحمة حكى - على نجم
عزيزي انا

ما رأيك في المرأة الفلسطينية؟
هي لا تقل عن أي امرأة في العالم العربي والاجنبي ,هى تنافس النساء بكل مجالاتهم, ضمن الصفوف الاولى للنساء العربيات , وهي نموذج حقيقي للكفاح، والتحدي، منها أستمد عزيمتي وإصراري على إيصال رسائل الضعفاء والمظلومين للعالم أجمع.

ما هى اكلتك المفضلة ؟
شوشبرك امي

ما هو البرنامج التلفزيوني الذى يعجبك ؟
فوضى

ما هى اكثر شخصية تاثرت بها ؟
الاميرة ديانا

من يطربك؟
كاظم الساهر وام كلثوم ووائل كفوري

ما السر في جاذبية محبتك لكل من يلتقى بك ؟
عيوني بتحكي والوضوح

ما أهم صفاتك الايجابية والسلبية بصراحة؟
التفكير المنطقي وطيبة القلب ولكني أحيانا عندما يفيض صبر الحليم، أصبح كالبركان الهائج وهي صفة سلبية في شخصيتي.
هل تعانين في حياتك من ندرة الأصدقاء؟
لا فلدي عدد من الأصدقاء الأوفياء الذين يقدرون معنى الصداقة.

هل هناك ملامح حب أو خطوبة في الأفق، في حياتك؟
حتى الآن لا، فقلبي مغلق حتى إشعار آخر.
-هل تحبين السفر ؟ أي المدن اقرب الى قلبك؟
احب السفر جدا واقرب المدن الي قلبي باريس .

ومازال الحلم مستمر ليتحقق العمل الإنساني ماذا يعني لكِ؟
اما حلم العمل الإنسانية فهو باقي ومستمر ما بقيت الإنسانية بداخلنا لكن هذا النوع من العمل يحتاج الدعم المعنوي خاصة مع اختلاف الثقافات ووجهات النظر ويحتاج للإيمان بأن هناك أشخاص هدفهم الاول هو تحقيق الإنسانية بأسمى صورها.

جمهورك المميز من غزة ... ما هى رسالتك له ؟
اهل العزة والنخوة والاصل بحبكم اول شئ وكثير من قلبي انتم عيلتي ودعمي وبمحبتكم باكبر ,انتم رمز الصبر والقوة رغم كل الالم والموت انتم بتعوا حب ورضا الرب وبتضلوا وبتخافو ربكم ومع كل الظروف صامدين وربنا معكم وبإذن الله الطفلة ملاك سيتم علاجها قريبا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]