استضاف المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية الأمريكي ومنتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات بازار القدس – تعزيز وصول النساء للسوق وذلك في الفترة من 8 إلى 9 مارس 2023 ، في فندق الامبسادور في القدس.

وقامت سبعون شركة فلسطينية تديرها نساء بعرض وبيع منتجاتهن والتشبيك مع رائدات أعمال وأصحاب مشاريع تجارية أخرى مما سوف يزيد من فرصة وصولهن المباشر للأسواق المحلية والعالمية. وعرضت البائعات مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الحرف اليدوية والأزياء وإكسسوارات الموضة والشموع والأطعمة الذواقة.

بازار القدس هو جزء من برنامج “تعزيز وصول النساء للسوق Women Connect” لمدة عام بهدف تمكين الأعمال التي تقودها النساء، وفتح الأبواب للأسواق المحلية والعالمية، وبناء اقتصاد فلسطيني متنوع وتنافسي ومستقل. نتشارك هذا العام مع منتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات، الذي يعتبر من أهم المنصات لدعم ومناصرة سيدات الأعمال الفلسطينيات كقياديات.

كما قال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن “تؤمن الولايات المتحدة بخلق عالم يمكن فيه لجميع النساء والفتيات في كل مكان المساهمة والاستفادة من النمو الاقتصادي والازدهار العالمي”. أضاف على ذلك رئيس المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، جورج نول، قائلًا: “إن “تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة ليس أمرًا ذكيًا فحسب، بل إنه ضروري أيضًا. عندما تتاح للمرأة الفرص لتحقيق إمكاناتها الكاملة، سون نكون جميعًا أفضل حالًا.”

أقام المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية أول بازار نسائي في العام 2010 

أقام المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية أول بازار نسائي في العام 2010 بمشاركة 20 امرأة فقط، وقد نمت شبكتنا لتصل إلى/ لتضم أكثر من 140 امرأة في جميع مستويات/ من مختلف الأعمال. هذا هو البازار السنوي الثامن والأول وجاهيًا بعد الجائحة، والذي تم افتتاحه بتاريخ 8 آذار/ مارس، الذي صادف يوم المرأة العالمي حيث يُحتفل عالميًا بالنساء والفتيات بكل تنوعهن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]