التقى مؤخرًا ممثلو هيئة تسجيل وتنظيم الأراضي (طابو) وممثلون عن سلطة الضرائب العقارية في وزارة العدل برئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي وأهالي المجلس المحلي في مؤتمر خاص حول تسجيل الأراضي ضمن مشروع "طابو حتى البيت" لمرافقة السلطة المحليّة وتعزيز تسجيل الحقوق في السّجل العقاري.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز وتشجيع وتنجيع التسجيل في السّجل العقاري وفقًا لإجراءات دمج وتقسيم الأراضي من جديد التي تمّ الانتهاء منها في المنطقة، وذلك وفقًا للخطة التي تمّ إيداعها والمصادقة عليها.

كما وعُقد قبل أسبوعين اجتماع لممثلي الطابو مع محامين محليين في مجد الكروم لشرح العواقب والمتطلبات للتسجيل في الطابو، وتخلّل أيضًا الاجتماع ميدانيًا لقاء مع أصحاب أراضي ومحاميين كما وشارك رئيس المجلس المحلي وممثلي الضرائب العقارية وممثلي السلطة المحلية.

وتأتي هذه الاجتماعات والمؤتمرات ضمن إطار تنفيذ قرار الحكومة 550 - الخطة الاقتصادية لتقليص الفوارق في المجتمع العربي حتى عام 2026. ويشمل البرنامج أيضًا مشروع "طابو حتى البيت" والذي وضعته وحدة الطابو في الناصرة وبادرت إليه بسبب بُعد المناطق الجغرافية في الشمال، والذي بموجبه يصل طاقم من الموظفين في الطابو من أجل تسجيل ملكية الأرض في السّجلات والطابو وحتى هذا اليوم وصل الطاقم إلى كريات شمونة، طبريا، صفد ومجد الكروم.



استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]