الهيئة العامة للكنيست تصادق على اقتراح قانون النائب الدكتور أحمد الطيبي لتنظيم المهن الطبية المساندة- المضمدّين وأخصائيي طب الطوارئ، بالقراءة التمهيدية بغالبية 25 مع القانون ودون معارضة، ويأتي هذا القانون القانون ضمن سلسلة قوانين المهن الطبية المساندة قدمها النائب الطيبي.

وقال النائب الطيبي: "جاء هذا القانون لإضافة مهنة مهمة جدا لقانون تنظيم المهن الطبية المساندة الذي مررته في عام 2008، وهي مهنة المضمّد (باراميديك-פרמדיק)، آنذاك عرضنا 17 مهنة طبية مساندة ومن ضمنهم قد تمت المصادقة على تنظيم 4 مهن من بينهم حتى الآن- موضوع العلاج الطبيعي (فيزيوترابيا) العلاج الوظيفي (ריפוי בעיסוק)، علاج النطق (קלינאי תקשורת) وأخصائي التغذية (דיאטנית). حتى ذلك الوقت لم يتم دمج الخريجين في هذه المواضيع لسوق العمل وللمؤسسات الطبية. وذلك بعدما أصدرت محكمة العدل العليا في حينه قرارًا بتمرير القانون".

وأضاف الطيبي: "في هذه المناسبة، أود ان أقدم تقديري للمضمدّين وأخصائيي طب الطوارئ المتفانين في عملهم والذين يقومون بعملٍ ثمين وجهد كبير في الميادين وبحرفية تامة".

وأنهى الطيبي: "هذا القانون هو خطوة هامة ضمن عدة خطوات في سلسلة الخطوات لتنظيم المهن الطبية وليست الاخيرة، سأستمر بطرح القوانين لتنظيم باقي المهن الطبية المساندة لاهمية تنظيم عمل كل من يعمل في مجال الطب وصحة الناس، حتى الانتهاء من هذا المشروع المستمر منذ أكثر من 15 عامًا وحتى اليوم. قانون هام- أقدر عاليًا عمل المضمدّين وأخصائيي طب الطوارئ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]