المجلس الإقليمي الجلبوع شكل وعلى مدار السنوات الماضية نموذجًا رائعًا للعيش المشترك بين المجتمعات التي تعيش فيه، وضمن المشاريع حول هذا المضمار، تشارك مدارس الجلبوع في مشروع تربوي قُطري تابع لوزارة التربية والتعليم، يجتمع فيه الطلاب العرب واليهود معًا ويعملون بالسينما من أجل انتاج أعمال مشتركة.
تعتبر مدرسة جلبوع نموذجًا ناجحًا في كل ما يتعلق بالحياة المشتركة بين جميع السكان الذين يعيشون هناك. ومن هنا ، فإن الطريق قصير لمدارس جلبوع لتكون جزءًا مهمًا من مشروع تعليمي وطني لوزارة التربية والتعليم ، خلال التي يلتقي بها الطلاب اليهود والعرب ، ويستخدمون السينما كأداة للإبداع المشترك.
سبق الحدث الختامي لمشروع "الحوار من خلال السينما" عدد من اللقاءات بين الطلاب (في الأشهر الستة الماضية)، شارك خلالها طلاب صفوف الحادي عشر من مدرسة متعددة المجالات عيمك حرود ومدرسة عمال الأخوة جلبوع في لقاءات تعارف وعمل مشترك.
يقول عوفيد نور، رئيس المجلس: "هذا المشروع يشكل ركيزة أخرى ومهمة لتأسيس حياة مشتركة في جلبوع وهو مشتق من رؤية المجلس، فمن الطبيعي أن نتقدم في الموضوع وأن نكون جزءً مهمًا منه، وهو يمثل في جوهره فرصة ممتازة للتعرف على بعضنا البعض، ومن أجل نشاط مشترك آخر، والتي تعتبر في النهاية أيضًا مساهمة تربوية مهمة ".
في اليوم الختامي للمشروع، أنتج الطلاب أفلامًا قصيرة في مجموعات مشتركة وواجهوا حواجز اللغة، وتحديات الإنتاج، وعملوا بشكل تعاوني واكتسبوا خبرات مشتركة. في نهاية اليوم الطويل، تم عرض الأفلام أمام جميع المشاركين في المشروع (من جميع أنحاء البلاد)، وحظيت بتصفيق حار!
هذه فرصة جيدة لشكر قسم التعليم في المجلس على مشروع آخر قيم وهام، المعلمين الرائدين - وسام زعبي وميتال مارغاليت ويوفال بيريل، الطلاب على تعاونهم، وإدارات المدرسة لتشجيعهم ودعمهم وقسم المواصلات في المجلس.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]