تظاهر عمّال  جمعية الشبان المسيحية YMCA في القدس صباح اليوم الأربعاء، ورفعوا لافتات باللغات العبرية والعربية والإنجليزية، اعلنوا خلالها التوقف عن العمل على الفور، بعد أن زعموا أن الإدارة تواصل تأجيل المفاوضات للتوصل إلى اتفاق جماعي.

من جهته قال رئيس اللجنة خالد رشق: سنعمل بكل القنوات حتى يتم الاتفاق.

قام عمال جمعية YMCA في القدس، بإغلاق بوابات الدخول إلى المؤسسة في القدس صباح اليوم (الأربعاء)، وأغلقوا النشاط ولم يسمحوا بالعمل المنتظم في الموقع - بزعم ان إدارة YMCA تماطل وليست جادة، بما يتعلق بالمفاوضات حول اتفاقية جماعية جديدة.

وحمل العمال لافتات باللغات العبرية والعربية والإنجليزية كُتب عليها، من بين أشياء أخرى: "نحن نقاتل من أجل خبز أطفالنا" و "هنا إضراب!".
 

بدأ الموظفون منذ بضعة أسابيع نزاعًا عماليًا بهدف إعادة الإدارة إلى طاولة المفاوضات

وكان قد بدأ الموظفون منذ بضعة أسابيع نزاعًا عماليًا بهدف إعادة الإدارة إلى طاولة المفاوضات، لكن هذا، وفقًا للموظفين، ما زال يتأخر.

في خطاب صدر أمس إلى العمال المحليين نيابة عن الهستدروت ولجنة عمال جمعية الشبان المسيحيين، كتب: "نحن في فترة مفاوضات لتحسين شروط التوظيف، وبعد فترة طويلة من الزمن، أصبحت الإدارة تتباطأ وتتصرف بسوء نية. نأمل جميعًا أن تغير الإدارة موقفها تجاه الموظفين وتنتقل إلى حوار محترم بقلب مفتوح وعقل راغب 
 

خالد رشق: نحن مصممون على مواصلة نضالنا وتبريره

رئيس اللجنة العمالية بجمعية الشبان المسيحيين في القدس خالد رشق: "نحن مصممون على مواصلة نضالنا وتبريره. لن نسمح بالمعاملة غير المحترمة للعمال، وسنواصل العمل من خلال جميع القنوات حتى التوصل لاتفاق جماعي، أشكر جميع الشركاء في النضال، بما في ذلك داني بونفيل يو رئيس منطقة القدس في الهستدروت، وعمه مور يوسف والمحامي مئير سويسا، الذين يقووننا على طول الطريق".

وقال داني بونفيل، رئيس منطقة القدس في الهستدروت: "تعتقد الإدارة أن العمال يتسمون بالشفافية، لكنهم انتهوا من الصمت. هؤلاء عمال متفانون ويعملون بجد مع عائلات ترغب بشكل عام في كسب لقمة العيش بالاحترام الذي تستحقه. نحن هنا لمساعدتهم حسب الحاجة. أدعو إدارة جمعية الشبان المسيحيين إلى التوقف عن تشويه سمعة العمال والعودة إلى طاولة المفاوضات على الفور ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]