تتميز الأزياء السعودية القديمة بالحشمة والأناقة التي تعبّر عن الثقافة السعودية وترمز للإرث التاريخي والحضاري لكل منطقة، ولأنها رمز فخر واعتزاز، نلهمك عزيزتي المحجبة العديد من الخيارات لإطلالات مناسبة للاحتفال بيوم التأسيس الموافق 22 فبراير، والتي تناسب حجابك وذوقك الخاص.

في إطلالة احتفالية بيوم التأسيس، نلهمك من إيناس الحنطي إطلالتها بثوب الصدرة الذي ينتمي إلى غرب المملكة العربية السعودية، ويصمم كفستان باللون الأسود المطرز بالأحمر والذهبي بشكل طولي مع خطوط رمادية ناعمة، وزينت اللوك بقطع ذهبية تشكل الجنيهات القديمة، وأضفت المزيد من الجمال على إطلالتها بإضافة المسفع والبيرم للرأس؛ لإضفاء المزيد من الاحتشام، واختارت اكسسواراتها بعناية للوك أنثوي مميز، وهو ينتمي إلى قبيلة بني حارث وبني مالك.


فيما اختارت الممثلة ماريا بحراوي إطلالتها بأزياء حجازية قديمة من تصميم أميمة كنداسة، واعتمدت من خلالها على الأزياء المحتشمة باللون التركواز والمصممة بأكمام اسعة وغطاء للشعر، وزُين التصميم بالنقوش الذهبية، ولجأت للبرقع المصمم من اللؤلؤ؛ لمنحها المزيد من الاحتشام والتميز.

أما فتون الجار الله فقد اختارت إطلالة أكثر بساطة؛ حيث تميزت بتنورة واسعة من الساتان مع بلوزة سوداء ناعمة، وزُين التصميم بالنقوش الذهبية، وأضافت قطعة من قماش التل الأسود كحجاب يغطي الرأس إلى منتصف الجسم، واعتمدت اكسسوار الشعر الذهبي إلى جانب الأساور الضخمة المزينة بالأحجار الكريمة؛ لمنحها المزيد من الفخامة. ان اعجبتك هذه الإطلالة فمن الممكن ان تختاري عبايات مزينة بالشِّعر العربي


أما البلوغر مشاعل الياقوت، فلجأت للدراعة وثوب النشل؛ استيحاءً من المنطقة الشرقية. وارتكزت إطلالتها على اللونين الأسود والذهبي بإضافة نقوش الزهور المميزة على كامل التصميم، واستخدمت الذهب الأصفر من المنتصف لمنحها أناقة استثنائية، كما استخدمت البرقع الأسود لتغطية الوجه.


وجاءت البلوغر عبير سندر بإطلالة مستوحاة من المنطقة الغربية، حيث اعتمدت خلالها على زي الزبون الخاص بمدينة مكة، والمصمم باللون الأبيض المطرز بالذهبي مع المحرمة لتغطية الرأس، وتميزت إطلالتها بالأكمام الواسعة لمظهر أكثر احتشاماً.


وجاءت مدونة الموضة السعودية لما العقيل بإطلالة حجازية ارتكزت على اللون الأحمر بقطعة مطرزة بالذهبي ومصممة بأكمام واسعة، واعتمدت على المحرمة المصممة كغطاء للشعر مطرز بالذهبي وبحبات اللؤلؤ المنسدلة من أعلى الرأس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]