قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض الأشخاص يحاول الترويج أن العبادة لا فائدة من ورائها، قائلا "في بعض الناس عايز يوصل أن العبادة زي عدمها والصلاة زي عدمها، وإن ربنا أقرب إلى من يطيع فقط، لكنه لا يحجب نفسه".

العلاقة ما بين الذنوب وعدم إجابة الدعاء
وأوضح خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، اليوم الاثنين: "الله سبحانه وتعالى لا يحجب نفسه عن العاصي وربنا قد يجيب دعاء الطائع وقد يجيب دعاء العاصي وأوعى تقفل الباب على العاصي أو المقصر أو المذنب".

وتابع: "هل هناك علاقة ما بين العمل وإجابة الدعاء أو العلاقة ما بين الذنوب، وعدم إجابة الدعاء أو العلاقة بين العمل الصالح وسرعة اجابة الدعاء؟، ولو فتشنا في القرآن الكريم والسنة النبوية هنشوف ونتعلم ونفهم ونرتقي".
 

رد خالد الجندي على مزوري فتوى دعاء غير المحجبة
كما قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك فتوى مزورة منسوبة لي على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم إنى افتيت بأن الله لا يستجيب لدعاء غير المحجبة، مشيرا إلى أنه يعمل فى مجال الإعلام منذ أكثر من ٣٥ عاما، ولم يفتى أو يصرح بهذا نهائيا.

وتابع خالد الجندي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الاثنين: "طبعا اللي عاملين كده هدفهم معروف، هل يعقل إن حد يقول فى حد لا يستجيب له الله، أى حد ميقدرش يدعى او يقول كده، الله قد يستجيب للعاصي، لا يمكن ابدا حجب العبد عن الله، متصدقش حد يقولك فلان ده دعوته غير مستجابة يعرف منين ويضمن منين".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فتوى منسوبة للشيخ خالد الجندي، تزعم ان الله لا يقبل دعاء غير المحجبة.
 
لماذا للمرأة عدة في الإسلام ؟
وأجاب الشيخ عويضة، عثمان، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، أن العلة فقط ليس كما يفهم السائل من طهارة الرحم، ولكن هناك من العلة جانب تعبدي في مسائل العدة، فاستبراء الرحم الآن قد يحدث بالسونار في لحظة.

وأشار إلى أن الحياة الزوجية لها قدسيتها واحترامها، والأطباء أثبتوا أن قضاء المرأة عدتها يهيئ المرأة تماما لاستقبال زوجا جديدا، لأنها مع زوجها الأول قد يكون هناك بصمة في رحمها.

وتابع: ولو لم يثبت الطب هذا، فيكفي أننا نستجيب لأوامر الله لنا، التي ربما تظهر علتها لنا أو لا تظهر، وعلينا أن نسلم الأمر لله تعالى، لأنه سبحانه لا يأمرنا بأمر أو ينهانا عن آخر، إلا لحكمة، قد تظهر لنا أو لا تظهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]