على الرغم من سرقة وسائل التواصل الاجتماعي الضوء من كل وسائط الإعلام التقليدي، لا يزال التلفزيون، بمسلسلاته وبرامجه، يحظى بنسبة من المشاهدين، لا سيما الأكبر سنًّا؛ فما هي أفكار الديكور الداخلي للجدار الخشب المحمل بالتلفزيون، في المنزل "المودرن"؟

ديكور خشبي حول شاشة التلفزيون

تقول مهندسة الديكور تالا ذوق لـ"سيدتي. نت" إنه "ولّت الأيام التي كانت ترتب فيها طاولة لكل تلفزيون؛ أمّا راهنًا فإن الديكور حول شاشة التلفزيون يحظى بأهمية صاحبة المنزل، ويُصمّم بطريقة تجمع بين ألوان عدة (أو نقوش عدة)، عند اختيار خامة الخشب لهذا الغرض، مع أهمية إخفاء الأسلاك".
عن أفكار الديكور "المودرن" للجدار الخشب المحمل بالتلفزيون، تعدّد المهندسة تالا، الآتي:

الجدار النصفي الملبس بالخشب، والذي يحمل التلفزيون، يقوم بدور الفاصل بين الركنين، في منطقة الجلوس (الصورة من unsplash)
من الرائج أن يُلبّس الجدار خلف التلفزيون بالخشب، مع ترتيب رف أو أكثر، و"صناديق" مغلقة ومفتوحة، توزع بصورة فنية.
من الممكن الاكتفاء بتلبيس جزء من الجدار بالخشب، وتحديدًا حيث يحل التلفزيون، مع تصميم رف عريض تحت الشاشة لحمل الاكسسوارات المنزلية، بالإضافة إلى درج مخفي لحفظ الأسلاك بعيدة عن العين، وخزانة، علمًا أنه قد يدخل الزجاج في التصميم مع الخشب أو الحديد أو حتى الرخام لداعي تحقيق الفخامة.
من الجذّاب توظيف الإضاءة المخفية في تصميم مكان التلفزيون، ما يمده بالحركة، من دون إنفاق الكثير من المال.

من العملي أن يصمّم، في المنطقة المفتوحة أركانها على بعضها البعض، حامل التلفزيون المتحرك، بصورة تسمح بالمشاهدة للجالس في أي مساحة.
من الجميل أن يخصّص ضمن التصميم العائد للتلفزيون، على الجدار، مكان للنباتات الداخلية، على أن يكون الأخير نافرًا عن جسم التصميم، ويقع على طرفه. يرتّب مكان مقفل للتخزين.
من المرغوب أن يتخد مكان التلفزيون هيئة حرف L، على أن يُبطّن الجدار في الخلف، بورق الجدران أو يكسى بالرخام أو بديل الرخام أو الحديد. أضيفي إلى ذلك هذه ديكورات جذّابة للتلفزيون

ألوان وأشكال دارجة للخشب الخاص بجدار التلفزيون
عن الدارج من ألوان لجدار التلفزيون، تقول المهندسة تالا لـ"سيدتي. نت" إن "تصميم قضبان من الخشب المقلّم قد يحلّ في مكان التلفزيون، أو يختار الخشب فاتح اللون، صحبة لون آخر جريء للأدراج، مثل: الزيتي أو الأحمر القاني، وذلك في غرفة الجلوس". وتضيف: "في الصالة، يفضّل أن يكون لون الخشب رائقًا، مع دمج أكثر من درجة لونية في التصميم، حسبما هو دارج".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]