في ظل عدم الثبات السياسيّ، والأمني والأقتصادي، أعلنت شركة SKAI للتقنيات العاليّة قبل قليل عن سحب استثمارها من السوق الإسرائيلي ونقله إلى خارج البلاد، حيث يقدّر بأكثر من مليار دولار. 

ويشار إلى أنّ الشركة المذكورة تقدم خدماتها لكل من غوغل وامازون، ولها اسم في عالم الهايتك والتقنيات العالية. 

وكانت قد أعلنت شركة "ويز" (WIZ)، أمس، أنها ستسحب أموالها من إسرائيل إلى حسابات بنكية في الخارج، ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان شركة الهايتك العملاقة "بابايا غلوبال" وصندوقا رأس المال المجازف عن سحب أموالهم من البنوك بإسرائيل.

وتقدر قيمة أموال شركة "ويز" في البنوك الإسرائيلية بعشرات الملايين من الدولارات، حيث تم اتخاذ هذه الخطوة على خلفية إدارة مخاطر الشركة بسبب حالة عدم اليقين في البلاد، بسبب خطة الإصلاحات في الجهاز القضائي وتقويض صلاحيات المحكمة العليا، وتأثير ذلك على الاقتصاد والمجتمع.

صناديق وشركات

وحتى قبل النشر الحالي، كانت هذه الشركة، شركة الهايتك الثانية التي تقوم بسحب أموالها من البنوك الإسرائيلية وتحويلها إلى الخارج، وذلك بعد شركة الهايتك العملاق "بابايا غلوبال"، التي قررت مؤخرا "إخراج جميع أموال الشركة من إسرائيل".

وكذلك أعلن صندوقا رأس المال المجازف، DISRUPTIVE وDISRUPTIVE AI، للمستثمرين لديهم عن عزمهما إخراج أموال الصندوقين إلى خارج إسرائيل. ويدير الصندوقان معا 250 مليون دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]