أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين عن توجه بعثة مشتركة للجيش، ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية، باسم "أغصان الزيتون"، للمنطقة التي وقع فيها الزلزال المدمر في تركيا لتقديم المساعدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: "تتوجه بعثة أغصان الزيتون التابعة لجيش الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع إلى تركيا، حيث وقع الزلزال..البعثة التي تترأسها قيادة الجبهة الداخلية، ستغادر الدولة مساء اليوم على متن طائرات تابعة لسلاح الجو وستباشر، بمجرد وصولها مهمة الإنقاذ والإغاثة فورا".

وأضاف: "تتمثل مهمة البعثة التي حددها قائد الجبهة الداخلية في تقديم المساعدة الفورية في جهود الانتشال وإنقاذ الأرواح، وذلك من خلال المسح السريع لمواقع الدمار، وتزامنا مع ذلك سيجري الوفد الاستعدادات الضرورية لتقديم المساعدات الطبية للأشخاص الذين يتم انتشالهم.".

وأكمل: "هذا وقد توجهت قوة أولى إلى تركيا بعد الظهر لاستيعاب الوفد بعد وصوله إلى المكان..يترأس البعثة قائد وحدة الإنقاذ القُطرية، الكولونيل (احتياط) غولان فاخ، وستضم حوالي 130 من أصحاب المناصب من الاحتياط أو النظاميين الذين سيساعدون القوات في الميدان. كما ستنضم الى البعثة قوات إطفاء وإنقاذ".

سلاح الطب 

واستطرد المتحدث: "كما ويتخذ سلاح الطب الإجراءات الضرورية استعدادا لإرسال وفد يكلّف بإنشاء مستشفى ميداني اذا دعت الحاجة وبتوجيهات من وزير الدفاع، سيعمل أفراد هذه القوات بالتعاون مع نظرائهم الأتراك وبعثات أخرى من أنحاء العالم، والوفد جاهز للتعامل مع الظروف الجوية القاسية".

وقد ضرب زلزال مدمر بقوة 7.4 فجر اليوم مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآن مئات الضحايا ودمارا كبيرا.

المصدر: RT

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]