ابتكر عشّاق نجمة الغناء الأمريكية بيونسيه طريقة جديدة يحصلون من خلالها على بطاقات لجولتها الغنائية العالمية الجديدة "عصر النهضة"، التي تبدأ في 10 مايو (أيار) المقبل.

فبعد إعلان نجمة موسيقى الـ "آر أند بي"، عبر حساباتها على مواقع التواصل، منها إنستغرام قبل 3 أيام عن التحضير للانطلاق في جولة عالمية جديدة، ظهرت حسابات تمويل جماعي متعدّدة، لمساعدة الجمهور من أجل حجز مقاعد في الحفل من خلال التبرعات.

وكشف موقع TMZ العالمي أنّ موقع الدعم والتمويل الجماعي GoFundMe، ضاق بالباحثين عن مقعد في الصف الأوّل أو أي صف حتى، من خلال جمع الأموال والتبرّعات لبعضهم البعض.
وأكد الموقع أنّه رغم يقين الجمهور بأنّهم لو جمعوا الأموال فقد لا يضمنون بطاقة لإحدى حفلات الجولة، إلا أنّهم مُصرّون على ذلك، حيث عقّب أحد المُعجبين ويُدعى "جمال" عبر "غو فاند مي" بأنّه أمام تجربة حياة أو موت للحصول على بطاقة في الصف الأوّل.

وأصدرت Ticketmaster بياناً هذا الأسبوع، كشفت فيه عن أنّه في بعض المدن، تجاوز التسجيل المسبق لتذاكر جولة "عصر النهضة" عدد التذاكر المتاحة بأكثر من 800%"، حيث يتوقع جمهور النجمة الملقبة بـ"Queen Bey" (الملكة بي).


وكان البيع المسبق لبطاقات جولة "عصر النهضة" قد بدأ في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، على أنّ يبدأ الأسبوع المُقبل في الولايات المُتحدة الأمريكية، رغم تأكيد المعجبين أنّ العرض حتى تاريخه لا يلبي الطلب في أي مكان.

والد بيونسيه يحث الجمهور

وكان والد بينوسيه (41 عاماً) قد دعا جمهورها إلى حجز مقاعدهم في الرحلة الفنية الجديدة التي تأتي بعد غياب 5 سنوات عن المسارح، منذ جولتها "On The Run II Tour" مع زوجها جاي زي.


وفي تصريح إلى قناة "ITV News" البريطانية، أعرب ماثيو نولز (والد بيونسيه ومدير أعمالها السابق) عن اعتزازه وافتخاره بها، مؤكداً أنّها تتعب كثيراً في التحضيرات لكل جولة فنية تقوم بها، وتستنفد أعصابها ووقتها وحياتها من أجل إسعاد جمهورها، لذلك "عليهم مُبادلتها الحب بالحُب والمسارعة إلى شراء بطاقات الحفل".. حسب تعبيره.

آخر ظهور في دبي


أما آخر ظهور مُبهر وممثلة أميركية حائزة 28 جائزة غرامي فكان في 21 يناير (كانون الثاني) الماضي، على خشبة مسرح فندق "آتلانتس رويال" في دبي، حيث قدّمت عرضاً بمشاركة فرقة "مياس" اللبنانية، التي حازت لقب "أمريكاز غات تالنت".

"عصر النهضة" يبدأ في الربيع


تنطلق جولة "عصر النهضة" في 10 مايو (أيام المقبل)، من مدينة ستوكهولم في السويد، لتجول في 43 دولة، ما بين مدن أوروبا على مدار فصلي الربيع والصيف، ثم جولة في الولايات المتحدة، بدءاً في ميدان لينكولن بفيلادلفيا في 12 يوليو (تموز)، بحيث تُقدّم في المملكة المتحدة أوّل عروضها في استاد كارديف في 17 ماي ، قبل أن تنتقل إلى مورايفيلد في إدنبرة في 20، ثم استاد الضوء في سندرلاند في 23، تليها ليلتان في ملعب توتنهام هوتسبير بلندن يومي 29 و30.

ولعل أكثر ما يميّز ألبوم بيونسيه Renaissance، وهو السابع في مسيرتها الفنية، توجّهها نحو دمج موسيقى الـBeat مع الـDisco وحفلات Afrobeats التي تركز على الرقص، ليحقّق نجاحاً تجارياً وفنياً كبيراً، وتصدّر المبيعات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ما أخّلها لتترشّح ضد المغنية البريطانية آديل، ضمن جوائز غرامي 2023.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]