يشهد شهر فبراير / شباط الجاري العديد من الأمسيات والنشاطات في المراكز الجماهيرية التابعة لشركة المراكز الجماهيرية في مختلف أرجاء البلاد، بمشاركة مئات آلاف الأشخاص من أصحاب التحديات وسائر شرائح المجتمع. من بين النشاطات: محاضرات، عروض مسرح وموسيقى، مبادرات اجتماعية ونشاطات رياضية. وترافق المشروع حملة توعوية على مستوى البلاد تهدف إلى إدراج الموضوع على جدول الأعمال الجماهيري وتعزيز الوعي لأهمية توفير فرصة متساوية في جميع مناحي الحياة. يقف على رأس الحملة مفعال هبايس، المنتدى الاقتصادي الاجتماعي وموقع "شافيم".

تقام فعاليات "فبراير خارج عن المألوف" للسنة الخامسة على التوالي، وتهدف إلى منح فرص متساوية للجميع، الاندماج والإتاحة وتعريف المجتمع بشريحة ذوي التحديات من أولاد، كبار ومسنين. ويستضيف مفعال هبايس وشركة المراكز الجماهيرية من شمال البلاد إلى جنوبها نشاطات رياضية، ثقافية وفنية، محاضرات، طاولات مستديرة، ألعاب ومعارض. يشار إلى أن جدول جميع الفعاليات منشور في موقع شركة المراكز الجماهيرية القطري وموقع " فبراير خارج عن المألوف": https://www.fabulous-feb.org.il/.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم في إطار المبادرة يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير/ شباط، تبادل أدوار بين أكثر من 100 مدير عام في المؤسسات الحكومية، رؤساء سلطات محلية، مديرين عامين لجمعيات ومصالح تجارية من جهة، وأصحاب تحديات من جهة أخرى، بحيث ينضمون إليهم في يوم عمل ويساهمون في رفع الوعي لقضية دمج أصحاب التحديات في سوق العمل في البلاد.

وسترافق المبادرة حملة جديدة تحت عنوان "أنا لست خارجًا عن المألوف".


الفنان دانييل عميت الذي سيؤدي الدور الرئيسي في الحملة قال:" انا سعيد بكوني جزءًا من هذه الحملة. كل شخص من ذوي التحديات لديه الحق بالعيش بمساواة. لكل منا صفات مختلفة، وكوني من طيف التوحد لا يجعلني أقل من الآخرين. ربما اجد صعوبة في أمور معيّنة، لكنني جيد بالرسم، بكتابة قصائد وتمرير محاضرات، ولهذا السبب بالضبط أنا لست خارجًا عن المألوف.كونوا فخورين بأنفسكم"

طال بسخيم، مدير شركة المراكز الجماهيرية قال: " علينا أن لا ننسى بأن لدى كل شخص الحق بالمساواة في المجتمع ومبادرة ‘فبراير خارج عن المألوف‘ تؤكد أهمية التزامنا تجاه هذا الموضوع. بصفتنا المنظمة الاجتماعية الأكبر في البلاد سنواصل قيادتنا للتغيير، وسنحرص على دمج الأطفال، أبناء الشبيبة والكبار من أصحاب التحديات في كل مكان في المجتمع. انا سعيد بشراكتنا مع الجهات التي تجندت من أجل تحقيق الهدف وسنعمل معا على بناء شرائح اجتماعية قوية أكثر من اجل مجتمع أفضل".

المحامي بنيامين دريبوس، مدير عام مفعال هبايس قال:" مفعال هبايس فخور بمواصلة قيادته لمبادرات كثيرة ومتنوعة تهدف الى تحقيق تغيير جذري بشأن نظرة المجتمع الى أصحاب التحديات والعمل مع شركائنا من أجل توفير فرص متساوية في العمل وفي جميع مناحي الحياة. مفعال هبايس يضع هذا الموضوع كواحد من المجالات الجوهرية الخمسة في المنظمة، ويستثمر موارد كبيرة سواء لتعزيز الوعي، لحث الشركات الكبيرة على توفير فرص متساوية في العمل، وكذلك في دورات التأهيل المهني في عدة مجالات. قبل نحو شهرين قدنا مع شركائنا في الحكم المحلي وموقع "شافيم" مبادرة "ليلة بنفسجية"، وفي هذه الأيام نواصل معًا قيادة مبادرة "متساوون في العمل". تم بناء الغالبية العظمى من المباني العامة في المناطق التابعة للسلطات المحلية بفضل المساعدة الكبيرة من قبل مفعال هبايس في تكاليف البناء، وهذا مع التشديد على إتاحة المباني لأصحاب التحديات، بحيث يمكن أن تخدم جميع السكان على النحو الأمثل دون استثناء. شراكتنا مع شركة المراكز الجماهيرية طبيعية، بل ومطلوبة، ويسعدنا دعوة سكان البلدات للمشاركة في المبادرة والاستمتاع بالعروض، الفعاليات والتجارب المختلفة".




مرفق صورة دانييل عميت تصوير رمي كسف

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]