حضر رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء مراسم دخول شركة أ.د.ج.د الهندية ميناء حيفا وألقى كلمة ترحيب قال فيها "إنه يوم عيد لمدينة حيفا ويوم عيد لدولة إسرائيل ويوم عيد للهند ولعلاقاتنا وكذلك لاقتصاد المنطقة والعالم".

وتابع إن دخول شركة Adani إلى ميناء حيفا هو تعبير خالص عن الثقة في الاقتصاد الإسرائيلي وقدرة الدولة على الصمود. أسمع نبوءات الغضب حول تدمير الاقتصاد. هذه المخاوف ليس لها أساس. الاقتصاد الإسرائيلي أقوى من أي وقت مضى، وسيكون أقوى عندما نسهل على القطاع الخاص القيام بأعمال تجارية من خلال الحد من البيروقراطية القانونية. نحن نعمل بجد لتغييره وسنغيره وبعد أن نقوم بهذا الإصلاح سيسأل الجميع كيف عشنا بدونه.

وأضاف "إن خصخصة ميناء حيفا ودخول مستثمرين جدد إلى صناعة الشحن يعززان بشكل مباشر القوة الاقتصادية لإسرائيل. وسيسهم ذلك في خفض تكلفة المعيشة، وإضافة الوظائف، وفتح فرص جديدة للاستيراد والتصدير. كل هذا بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين الهند وإسرائيل".

يشار إلى أنه قبل أسبوعين تم الإعلان عن فوز مجموعة Adani الهندية - بمناقصة خصخصة ميناء حيفا مقابل 1.15 مليار دولار، بالشراكة مع شركة الخدمات اللوجستية المحلية غادوت. وتمثل عملية البيع تتويجًا لإصلاح استمر قرابة عقدين من الزمن لقطاع ضعيف الأداء يعاني لسنوات من الإضرابات العمالية.

واختتم نتنياهو أقواله بتوجيه الشكر لـ" كل من روج لعملية خصخصة ميناء حيفا: وزيرة المواصلات النشيطة ميري ريغيف، مع سابقيها في المنصب، وزير النقل النشيط يسرائيل كاتس ووزير النقل في وقت قصير بتسلئيل سموتريتش، مجلس ادارة ميناء حيفا. وشكرا للعمال ولجان العمال بالميناء لا بد لي من قول شيء لللجان العمالية فالعلاقة بيننا تحسنت منذ البداية وانا أبارك ذلك.

وهنأ نتنياهو مجموعة "Adani-Gadot" على فوزها بالعطاء - وعلى حق تشغيل الميناء لعقود قادمة. قائلا "البوابة مفتوحة على مصراعيها. هذا محرك هائل للنمو لمدينة حيفا ولدولة إسرائيل بأكملها".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]