شاركت الحركات الطلابية العربية في جامعة تل أبيب - الشيخ موّنس- وقفة غضب من أجل مخيم جنين، ظهر اليوم الأحد.

ورفع الطلاب العرب في المظاهرة الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات، وهتفوا نصرة للعرب الفلسطينيين في جنين، واحتجاجا على ما تتعرض له الضفة الغربية وجنين خصوصًا من قبل السلطات الإسرائيلي، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم التي انطلقت ضد سلب أراضيهم من قبل السلطات وضد الانتهاكات على أهالي المخيم.

وقد علقت ألين نصرة ، طالبة في جامعة تل ابيب، الجبهة الطلابية:" لقد بدأنا المظاهرة كما في كل مرة وكانت احتجاجًا وتنديدًا باغتيال أهالينا في مخيم جنين، ولكن عند اعلاننا عن المظاهرة بدأت دعوات من حركات يهودية متطرفة تدعو إلى تظاهرة أمامنا بهدف التخريب علينا، وهم من جماعة الموغ كوهين عشو الكنيست من عوتسما يهوديت".

فرق تسد

وأكدت على أن:" وقوفنا، اليوم، على أرض الشيخ مونس وصرختنا الملتحمة مع أهلنا في جنين تمثل ردًا على سياسة فرق تسد، فابن غزة وابن الجليل وابن القدس وابن رام الله وابن المثلث جميعهم يوجهون أنظارهم وهتافاتهم لإخوتنا وأخواتنا في المخيم. وكما قلناها بشكل واضح في أيار/ مايو الماضي عندما ظن المستعمر أن أرضنا عمومًا ستكون فريسة سهلة نقولها، الآن، أيضا إن قضية جنين هي قضيتنا جميعا، وكل قضية تخص فلسطين هي أيضا قضيتنا جميعا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]