صرح رئيس اتحاد مقاولي الترميمات، الى ان الاتحاد تلقى مئات المكالمات من عملاء، يطلبون عدم السماح لعمال من الوسط العربي بدخول منازلهم". وهذه هي المرة الأولى التي يطالب من خلالها عملاء، بإلغاء وصول عمال عرب يحملون بطاقة هوية إسرائيلية.

تعيدنا أحداث عطلة نهاية الأسبوع الماضية في القدس إلى جولات التصعيد السابقة - ولكن على عكس الجولات الأخيرة، التي طلب خلالها العديد من العملاء الذين يخشون على سلامتهم عدم السماح للعمال الفلسطينيين، الذين لديهم تصاريح عمل بالدخول إلى منازلهم.

عيران سيف لبكرا: "يجب إتاحة المجال لجميع العاملين للعمل، لانه مصدر رزق لهم ولعائلاتهم"

وفي حديث لموقع بكرا مع "عيران سيف"، رئيس اتحاد مقاولي الترميمات، قال: "نتواجد مع العمّال العرب طيلة اليوم، ونعمل معهم سويةً، واحيانًا نراهم اكثر من ابنائنا..العمّال العرب اشخاص مهنيون يعرفون عملهم جيدًا، ولا يمكننا فجأةً ان نستبدلهم بأشخاص آخرين، كما اننا نعمل معهم منذ سنوات طويلة".

وتابع خلال حديثه: "نأمل ان تمر هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، وأن تنتهي حالة التوتر، وأن تكون الأمور على ما يرام، وأن يعود الوضع كما كان عليه في السابق، كما أن على القيادات ان تعمل على تهدئة الأمور".

وأكد خلال حديثه: "يجب إتاحة المجال لجميع العاملين للعمل، لانه مصدر رزق لهم ولعائلاتهم..علينا ان نعمل سويةً وبسلام، والأمر لا يتعلق بالسياسة بتاتًا".     

سماح درويش لبكرا: "انتهاك المساواة في فرص العمل، يؤدي إلى انتهاك كرامة الإنسان"        

من جهتها عقبت المحامية سماح درويش، مديرة المركز لمناهضة العنصرية، حول الموضوع وقالت لبكرا: 

"إن انتهاك المساواة في فرص العمل، يؤدي إلى انتهاك كرامة الإنسان وحريته ويضر بنفسه وجسده، وهي التي يكفلها القانون الأساس لكرامة الإنسان وحريته". وأضافت: "هذا الموقف التمييزي تجاه المواطنين العرب، وحاملي تصاريح العمل، يمنعنا كمجتمع من الاستفادة من الإمكانات الكاملة، الكامنة في تنوعنا البشري، ويتعارض بشكل صارخ مع القوانين الأساسية في دولة إسرائيل".

ونوهت ان: "من المهم أن يضمن اتحاد المقاولين أن يجد كل شخص، بغض النظر عن هويته، قدراته المتأصلة فيه، وأن يحصل على تكافؤ الفرص التي يضمنها القانون".

كانت هناك أيضًا مطالب عديدة لإلغاء وصول عمّال من الوسط العربي

هذه المرة، وفقًا لـ نقابة مقاولي الترميمات، كانت هناك أيضًا مطالب عديدة لإلغاء وصول عمال من الوسط العربي، ممن يحملون بطاقة هوية إسرائيلية.

أفادت جمعية مقاولي الترميمات، أنه تم إرسال مئات المكالمات والرسائل لمقاولي الترميمات والخط الساخن للجمعية في نهاية الأسبوع الماضي، مع طلبات لتغيير الفرق، وحتى تأجيل أعمال التجديد حتى يهدأ الوضع الأمني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]