تعتبر مدينة بودابست من أهم مدن المجر كما أنها الوجهة الرئيسية للسياحة فيها، فضلًا عن أنها تحتضن الكثير من المعالم التاريخية العريقة، لذا فهي ضمن الوجهات السياحية التي تعد مقصدًا جذابًا للسياح وعلى كل مسافر معرفة بعض المعلومات والخطوات الهامة قبل التوجه إلى بودابست.

المدينة بها جزأين مميزين
حتى عام 1873، كانت بودا وبست مدينتين منفصلتين تقعان عبر نهر الدانوب عن بعضهما البعض، نظرًا لأن تاريخ الحضارة هنا يعود إلى الرومان في القرن الأول.
تتمثل إحدى طرق التخطيط لزيارة الوجهة السياحية في التركيز على جانب واحد في كل مرة، من خلال قضاء يومًا على جانب بودا، ثم قضاء اليوم التالي على جانب بودا، مع منطقة القلعة، هو مرتفع ولديه مساحات مفتوحة وأراضي، جانب الآفات هو مركز حضري صاخب كلاهما يوفر مشاهد بارزة للمسافر.

النقل سهل وممتع
يوجد في بودابست نظام مترو وحافلات فعالة وعربات ترام صفراء زاهية لسهولة الوصول إلى أي منطقة داخل الوجهة السياحية لذا فأنه عند تجربة وسائل النقل والمواصلات داخل الوجهة يجدها المسافر سهلة التنقل.

الحمامات الشهيرة
تشتهر بودابست بينابيع المياه المعدنية الطبيعية، يوجد في المجر أكثر من 1000 ينبوع طبيعي، والعديد منها في بودابست، سيرغب المسافر في تضمين زيارة إلى واحد على الأقل من الحمامات كجزء من التجربة في بودابست، ولكن من الضروري التأكد من حزم ملابس السباحة الخاصة.

الأحذية الموجودة على نصب الدانوب التذكاري
هذا النصب التذكاري الفريد على جانب الآفات من النهر أمر لا بد منه في زيارة المسافر، الأحذية على نهر الدانوب مصنوعة من 60 زوجًا من الأحذية الصدئة على طراز الأربعينيات، مصبوبة من الحديد تمثل الأحذية الشعب اليهودي في بودابست الذين قُتلوا هناك خلال الحرب العالمية الثانية، الأحذية بمقاسات وأنماط مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]