تألقت مجموعة المصمم العالمي إيلي صعب الذي استمدّ إلهامه من خيوط ألوان الفجر،التي تتبدل من الأبيض والعاجي مروراً بالزهري والأزرق الثلجي، فلقد أطلق المصمم مجموعته في مقر Carre De Temple الفرنسي العريق واستخدم المصمم الغيبور والكريب الحريري، وطرز التول والموسلين على قاعدة نيود مبطنة، فأتت النتيجة رائعة ومتقنة على شكل فساتين بقصات أميرية أو طويلة ضيقة ومستقيمة من دون أن تلتصق بالقوام. ونسّق الكاب مع الزي على الأكتاف، كما استعان المصمم إيلي صعب بالريش لتتويج رقي الفساتين المطرزة بحرفية لامتناهية مع تطريز بالورود التي باتت هوية ملتصقة بالدار.

زي من إيلي صعب
كما ركز المصمم اللبناني إيلي صعب في مجموعته الراقية لصيف 2023، على لون الأزرق الباستيل المائل الى الأخضر والذي رأيناه طاغياً في عروض اليوم الثالث من أسبوع باريس للموضة الراقية. لقد استعان بتطريز بالأحجار البراقة المعدنية بشكل عمودي وتبنى تسريحة للعارضات مينيمالية هي عبارة عن شينيون بسيط مشدود الى الوراء. وأتى المكياج النيود مكملاً لأناقة الفساتين.

الأخضر سيد الألوان في عاصمة الموضة

لفتتنا الأزياء التي اعتمدت على اللون الأخضر فلقد استعان إيلي صعب بالأخضر الباستيل، فيما استعانت دار أرماني بريفيه Armani Prive باللون الأخضر الزمردي والعشبي على شكل فساتين خالية من الأكمام ونفذت بدلات ميتاليكية تتألف من سروال وسترة قصيرة مع قبعة مميزة. ومزجت الدار الأخضر مع لون آخر كالأزرق أو الأسود ونسقت إكسسوارات سوداء لتتماشى مع الأزياء.

فساتين من فكتور أند رولف Viktor & Rolf
أكثر ما لفتنا هو عرض دار فكتور أند رولفVIKTOR & ROLF التي استعانت بفساتين من التول بقصات أميرية منفوخة متراقصة ونفذتها بطريقة تقنية لتوحي بأنها غير ملتصقة بالجسد، وكأنها تتلاعب بالرؤيا وتخدع النظر. لقد شعرنا وكأننا أمام مسرح للدمى بفضل القصات الأميرية للفساتين الرومانسية التي رايناها وقصات الكورسيه المنفذة فوق قاعدة من القماش المبطن النيود والمزدان بشرائط من الساتان.

الأبيض بكافة تدريجاته

لقد استعان المصممون على منصات العروض باللون الأبيض بكافة تدريجاته بدءاً بالأبيض النقي مروراً بالعاجي والبيج والطحيني، وصولاً الى الخردلي الباستيل. وقد اخترنا لك بدلة من الكريب المطرز بخيوط فضية وتتألف من سترة وتنورة مزدانة بفتحات. ونسق المصمم زهير مراد مع هذا اللوك الأنيق القبعة.

طابع ميتاليكي

حرصت الدور المشاركة في أسبوع باريس للموضة على الاستعانة بالقماش الميتاليكي البراق واللامع، وقد اخترنا إطلالتين للمصمم رامي العلي الذي ركّز على فساتين ضيقة بقصة خالية من الأكمام وتزدان بثنيات وكشاكش عند الصدر. وقد اخترنا فستاناً بلون البيج الذهبي والآخر يزدان بتكسيرات منمقة باللون الفضي البراق اللامع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]