أكد رئيس صندوق اعمار القدس سامر السنجلاوي ل بكرا ان ما حصل في جنين جريمة مع سبق الإصرار والترصد وبقرار سياسي من نتنياهو مشيرا الى ان فرقة الجيش الإسرائيلي التي دخلت جنين كان لديها قرار بفتح النار عشوائيا وإسقاط عدد كبير من الضحايا والهدف إلهاء الرأي العام الإسرائيلي والدولي بعيدا عن سياسة نتنياهو الداخلية لهدم الجهاز القضائي الإسرائيلي.

وبعث السنجلاوي صباح اليوم الجمعة مذكرة موجهة إلى كافة سفراء الاتحاد الأوروبي.

وجاء في المذكرة انه:

1 قتل خلال الـ 48 ساعة الماضية 14 فلسطينيا. بما في ذلك ، بحسب موقع الدفاع عن الأطفال ، عبد الله موسى ، 17 عامًا ، الذي ترك ينزف حتى الموت أثناء منع سيارة الإسعاف من الوصول إليه ، ووسيم أبو جيس البالغ من العمر 16 عامًا بسبب إصابات وجروح بليغة في الرأس جراء دهسه من عربة عسكرية إسرائيلية ، وصرح أطباءه بأنهم لم يتمكنوا من تأكيد ما إذا كان قد أصيب أيضًا بعيار ناري في الرأس

2 منح الوزير الإسرائيلي بن غفير شهادة تقدير لجندي إسرائيلي قتل فتى فلسطيني يحمل بندقية لعبة.

3عضو الكنيست الإسرائيلي ألموغ كوهين على موقع تويتر بعد عمليات القتل هذه قال: "عمل لطيف ومهني للمقاتلين في جنين ، استمروا في قتلهم".

4 غرد سفير الاتحاد الأوروبي في تل أبيب معالي ديميتير تنتشيف بعد لقائه وزيرًا إسرائيليًا: "نتطلع إلى مواصلة شراكتنا المثمرة"

5 وغردت رئيسة الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، بعد لقائها الرئيس الإسرائيلي: "نتطلع إلى الحفاظ على زخم إيجابي في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل".

6 غردت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، "الاتحاد الأوروبي وإسرائيل مرتبطان بصداقة وثيقة تستند إلى التاريخ والقيم والمصير المشترك".

وكتب السنجلاوي في المذكرة أجوف حديثكم عن القيم المشتركة عندما تغضوا الطرف بينما يراق الدم الفلسطيني كالماء هذه الأيام ، ولا يمر يوم واحد دون أن يُقتل فلسطينيون أبرياء. إن الاستمرار في استراتيجية النفاق وازدواجية المعايير ليس فقط غير مقبول ولكنها أكثر غير مستدامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]