برعاية قسم طب أسنان المجتمع في مستشفى هداسا- القدس وبمشاركة مسؤولين من القسم وأطباء التخصّص، نظمت الدكتورة عدن نبيل حرزالله رابي يوماً إرشادياً وتوعياً للصحة العامة وصحة الفم والأسنان في مركز المسنين في رهط والذي يعتبر الوحيد في النقب. وذلك ضمن مشروعها على مدار سنة قامت من خلاله الاطلاع على حاجات المسنين وأوضاعهم الصحية وخاصة صحة الفم والاسنان، وقد عُرض على المشاركين توضيحاً لحقوقهم وحزمة المساعدات والخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للجيل الذهبي.

يُذكر أن هذا المشروع شمل فحصاً ومحاضرات ومتابعه من قِبَل الدكتورة عدن ضمن تخصصها في قسم طب أسنان المجتمع في هداسا وبالتعاون مع مديرة مركز الجيل الذهبي في رهط السيدة مريم القاضي والتي بذلت كل الجهد بالتعاون مع الأطباء وساهمت بشكل كبير لإنجاح هذا المشروع.

هذا وتضمن اليوم الإرشادي محاضرة عن تفادي وعلاج ضغط الدم والسكري قدمها الدكتور بكر الحاج عامر، ثم قدمت السيدة رباب حرزالله شرح وإرشادات للحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان، كما وقامت السيدة نور أبو تكفى بتقديم إرشاد وفعالية في إطار العلاج الطبيعي وأنهت اليوم السيدة هدى أبو غانم بفعالية رياضيه للمسنين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]